أعطال السيارات وحلولها

أهم أسباب انحراف السيارة عن مسارها

ما أسباب انحراف السيارة عن مسارها؟

يجب على السائقين توخي الحذر من بعض الأمور التي يمكن أن تحدث في السيارات الخاصة بهم، ويتساءل الكثير من السائقين عن اسباب انحراف السيارة عن مسارها حتى يتمكنوا التحكم في هذا الأمر، وحل هذه المشكلة، كما أنه يوجد العديد من الأسباب سنتعرف على كافة التفاصيل في السطور التالية.

أهم أسباب انحراف السيارة عن مسارها

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلي حدوث هذه المشكلة فجأة أثناء السير علي الطرق المختلفة، وهي كالتالي:

1- مشكلة في ضبط الزوايا:

  • حيث يمكن أن يكون السبب الأساسي في ضبط زوايا واتزان السيارة، وتعتبر من الأمور الضرورية الاطلاع عليها قبل السير في الطرق الطويلة أو السفر، ويتم حلها عن طريق التوجه إلي أي من محطات البنزين و ضبط زوايا واتزان لا يستغرق الأمر سوى عشر دقائق فقط.

2- تلف المقصات:

  • كذلك من أبرز الأمور أيضاً التي تؤدي إلى هذه المشكلة تلف مقصات السيارة، حيث أنها هي المسؤولة عن ثبات واتزان السيارة على الطريق في هذه الحالة تم التوجه على الفور تغيير المقصات.

3- وجود تعليق في نظام السيارة:

  • كما يمكن أن يكون هناك تعليق في النظام الخاص بسيارتك، لذا من الضروري عمل الصيانات الدورية على السيارة في المواعيد المحددة لها، وعدم التأخير عنها نهائياً.

نصائح للحفاظ على اتزان السيارة

هناك بعض النصائح التي تساعد السائقين على التحكم في بعض المشكلات المستقبلية التي يمكن أن تحدث في السيارة، وتتلخص هذه النصائح كالتالي:

1- يجب قياس ضغط العجلات بشكل مستمر:

  • حيث يجب على السائق قياس ضغط الهواء في عجلات السيارة و المقارنة بين نسبة الهواء سواء كانت في الإطارات الامامية أو الخلفية، وإذا تم تزويد الإطارات وتحلت المشكلة يكون هناك بسبب نظام التعليق الخاص بسيارتك.

2- ينبغي فحص الفرامل بشكل دوري:

  • حيث قد يكون السبب أيضاً في نظام المكابح الخاص بك، في هذه الحالة من الضروري الكشف على نظام الفرامل الموجود لديك، وحتى تتأكد من المشكلة يمكن عمل اختبار بسيط وهو قياس درجة الحرارة الموجودة على الجنط.

3- تفقد درجة حرارة البستم:

  • وأيضاً درجة حرارة البستم إذا كانت متساوية لا يوجد مشكلة في نظام المكابح الخاص بك، وإذا وجدت اختلاف ولو بسيط فإن نظام المكابح الخاص بك يوجد به مشكلة.

في الختام نكون قد تعرفنا على أسباب انحراف السيارة عن مسارها، كما أنه من  الضروري الحفاظ على الصيانات الدورية الخاصة بسيارتك، لتجنب بعض المشاكل التي تظهر فجأة في السيارة.

مقالات ذات صلة:

 

مواقع صديقة:
السابق
ما هي أعطال المحرك والصمامات والأحزمة
التالي
اسباب اهتزاز الفتيس أثناء التغيير بين السرعات