أفضل ورشة في الرياض

اسباب صرفية الكهرباء في السيارات

أسباب صرفية الكهرباء في السيارات

أسباب صرفية الكهرباء في السيارات

لا يمكن لأي سيارة العمل بدون كهرباء،  حيث أنها تكون المصدر الرئيسي للطاقة والتي تعمل على حرق الوقود في المحرك حتى تتمكن السيارة من العمل ومن الممكن أن تتعرض السيارة لمشاكل في الكهرباء مما يجعل من الضروري معرفة أسباب صرفية الكهرباء حتى تتمكن من إيجاد حل لها بكل سهولة،

من أهم هذه أسباب صرفية الكهرباء:

1- انتهاء العمر الافتراضي للبطارية:

من المعروف أن البطارية هي المصدر الأساسي لتوليد الكهرباء داخل السيارة والتي لا يمكن الاستغناء عنها،  كما أن تلك البطارية يكون لها عمر افتراضي على حسب الشركة المصنعة والذي قد يصل إلى أربع سنوات بعد ذلك قد تتعرض البطارية للكثير من التلف مما يجعل من الضروري فحصها وعمل صيانة دورية لها بشكل منتظم.

2- تلف المولد:

المولد هو واحد من أهم الأجزاء التي يمكنك أن تجدها في السيارة والذي يعمل على نقل الطاقة إلى المحرك أثناء التشغيل،  كما أنه يعمل على شحن البطارية ومن الممكن أن يتعرض للتلف لأي سبب من الأسباب وهذا ما قد يؤثر بالسلب على نظام الكهرباء في السيارة،  حيث أن تلف المولد هو واحد من أهم أسباب صرفية الكهرباء.

3- وجود خلل في الكتاوت:

الكتاوت أو ما يسميه البعض بمرحل الطاقة هو عبارة عن مفتاح يقوم بترحيل الطاقة من السيارة ذات الفولت المرتفع بفولت منخفض وهذا حتى لا تتعرض السيارة إلى أي أضرار ومن الممكن أن يتعرض هذا المحول إلى التلف لأي سبب من الأسباب مما يزيد من صرفية الكهرباء في السيارة بشكل كبير.

5- تلف البوجيهات:

واحدة من أكثر الأجزاء في السيارة التي تعد من أهم أسباب صرفية الكهرباء بشكل كبير هي البوفيهات، فهي الجزء المسؤول عن حرق الوقود داخل غرفة الاشتعال وبالطبع إن حدث تلف بها فإن السيارة لن تتمكن من العمل،  كما أنها من الممكن ان تقوم بإفراغ شحن البطارية بالكامل.

وأخيرا، يجب أن تعلم أن اسباب صرفية الكهرباء كثيرة للغاية منها ما يمكنك ملاحظتها بنفسك،  ومنها ما لا يمكن ملاحظتها، ولكن يجب عليك إصلاحها على الفور من خلال مركز صيانه متخصص في هذه العملية.

مقالات قد تهمك:
السابق
ما هي اسباب صرفية البنزين؟
التالي
ماذا تفعل إذا توقفت السيارة بك فجأة؟