أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة جيب

فحص سيارة جيب

تعد سيارات جيب المعاصرة من السيارات الفخمة والاستثنائية، ويعود ذلك بفضل تطوير أنظمة السيارة، وتقدم تقنياتها، وأيضاً قوة محركاتها ومتانتها. لكن بسبب غلاء سعر السيارة يقدم البعض على شراء سيارة مستعملة، لكن قبل إتمام عملية الشراء يجب القيام بفحص سيارة جيب المستعملة من الداخل والخارج.

فحص-سيارة-جيب

فحص محرك جيب

يعد محرك السيارة من أكثر الأجزاء عرضة للمشاكل و الاعطال، من أبرزها تسريب الزيت الداخلي للمحرك، وتلف الأجزاء الداخلية الخاصة به. وأيضاً صدأ وتآكل الأجزاء المتحركة الموجودة داخله، لذا يجب عليك قبل القيام بشراء سيارة جيب مستعملة، أن تقوم بفحص المحرك بدقة شديدة، لأن وجود أي عطل فيه سيؤثر على أداء السيارة، ومستوى عملها.

فحص الأجزاء الخارجية للسيارة

في البداية يجب عليك فحص كافة الأجزاء الخارجية الخاصة بسيارة جيب، أولاً عليك القيام بفحص السطح الخارجي وذلك من خلال تمرير يديك عليه والنظر بدقة إلى كافة أجزائه. والانتباه إلى درجة لون الطلاء، يجب أن تكون ذاتها في كافة أجزاء الهيكل الخارجي.

ثم يجب عليك فحص جميع أبواب ونوافذ السيارة والتأكد من أنها تعمل بسلاسة، وأيضاً فحص إطارات السيارة الأربعة والتأكد من أنها ليست بالية. ولا يوجد عليها أي بالونات أو انتفاخات، لأن الإطارات مسؤولة عن حفظ اتزان السيارة أثناء القيادة، وأي خلل فيها سيؤثر بشكل سلبي على طريقة سير السيارة.

ويجب عليك أن تقوم بفحص مساحات السيارة، وذلك لأنها مسؤولة عن توضيح الرؤية أثناء هطول الأمطار والثلوج. ثم يجب عليك فحص زجاج السيارة والتأكد من أنه غير مكسور ولا يحوي على خدوش أو جروح. في النهاية يجب عليك فحص مصابيح السيارة الأمامية والخلفية.

فحص جيب من الداخل

بعد الانتهاء من فحص السيارة من الخارج، يجب عليك الانتقال إلى فحص السيارة من الداخل، بحرص وعناية، لان وجود أي عطل في االقطع الداخلية للسيارة. سيؤدي إلى اضطرارك لاستبدالها فيما بعد، وسيؤدي ذلك إلى دفع مبالغ مالية باهظة، بسبب غلاء القطع الداخلية لسيارة جيب.
في بداية الفحص يجب عليك التأكد من سلامة المقاعد الخلفية والأمامية، والتحقق من عدم أنها لم تتعرض لأي مشاكل. ويجب أن تكون خالية من علامات الحروق والخدوش، وأيضاً يجب عليك التأكد من أن مساحة السيارة الخلفية غير ضيقة.

ثم يجب عليك فحص المفتاح الإلكتروني للسيارة، وفحص جميع الأقفال والتأكد من أنها تعمل بسلاسة. بالإضافة إلى أنه يجب عليك التأكد من أن جميع أنظمة الأمان تعمل دون وجود أي عطل أو خلل، وفحص أنظمة الترفيه وغيرها من الأنظمة الموجودة بالسيارة. ويجب عليك فحص مشغل الموسيقى والراديو، والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.

بعد الانتهاء من عملية فحص الأجزاء الداخلية للسيارة يجب عليك أن تقوم باختبار قيادة للتأكد من أن السيارة تعمل بشكل جيد، والتحقق من عدم وجود أي مشاكل أثناء السير.

السابق
توضيب سيارة تيسلا
التالي
توضيب سيارة بنتلي