أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة بورش

فحص سيارة بورش

نافست سيارات بورش المعاصرة العديد من السيارات الفخمة والمتقدمة، ونالت على المراتب الأولى في الجودة العالية ودقة التصنيع خلال الآونة الأخيرة، بالرغم من ذلك كان غلاء سعرها سبباً كافياً لاتجاه الكثير من الأشخاص إلى شراء سيارات بورش مستعملة، ولكن يجب على أي شخص أن يقوم بفحص كافة أجزاء السيارة قبل شرائها من مالكها القديم، لتجنب الوقوع في المتاعب فيما بعد.

فحص سيارة بورش المستعملة 

عند اتخاذ قرار شراء إحدى سيارات بورش المستعملة، يجب عليك أولاً أن تقوم بفحص شامل للسيارة، وتكون عملية الفحص مقسمة لثلاث مراحل أساسية، المرحلة الأولى متعلقة بهيكل وجسم السيارة الخارجي، حيث أنه ينبغي عليك القيام بالفحص والكشف عن كامل سطح السيارة، ثم تنتقل للمرحلة الثانية من الفحص، وهي مرحلة التحقق من سلامة جميع الأجزاء الداخلية لسيارة بورش، بعد ذلك عليك الانتقال للمرحلة الثالثة والأخيرة، وهي مرحلة اختبار القيادة، للتحقق من أن السيارة تعمل بشكل سليم وخالي من العيوب والمشاكل.

فحص-سيارة-بورش-المستعملة
فحص الجسم الخارجي

يمكنك فحص جسم السيارة الخارجي بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة للغاية، وهي كالتالي:

  1. التأكد من عدم وجود أي علامات صدأ على سطح السيارة الخارجي، بإمكانك أن تستخدم مغناطيس في التحقق من ذلك، في حال عدم وجود معدن تحت الطلاء لن ينجذب المغناطيس.
  2. التحقق من عدم وجود بقع زيت اسفل السيارة، في حال وجودها يدل ذلك على أن المحرك يسرب من زيته الداخلي، وهذا يؤدي إلى ظهور عدم مشاكل بعد زمن استخدامك للسيارة.
  3. يجب أن يكون لون الطلاء من الدرجة ذاتها على جميع أجزاء جسم السيارة، في حال وجود تفاوت في درجة اللون، يدل ذلك على تعرض السيارة لأحد المشاكل، واللجوء إلى إخفائها من قبل المالك باستخدام الطلاء.
  4. فحص الجلد المحيط بإطارات الأبواب والتأكد من أنه ليس تالف.
  5. فحص عجلات السيارة الأربعة، والتحقق من عدم وجود أي بالونات أو ضرر عليها، وأيضاً يجب التأكد من أنها تمتلك نفس العلامة التجارية، ويجب أن تكون هذه العلامة ذات سمعة جيدة في أسواق السيارات.
  6. فحص جلدة المساحات بشكل جيد، والتأكد من أنها ليست مهترئة أو بالية.
  7. يجب عليك التأكد من عدم وجود أي خدوش أو جروح على كافة أجزاء الهيكل الخارجي.

فحص بورش من الداخل

تبدأ عملية فحص الأجزاء الداخلية لسيارة بورش بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي للسيارة، للقيام بعملية الفحص بشكل جيد يجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  1. ابدأ بفحص الأجزاء الداخلية المهمة، وذلك لأنها تكون باهظة الثمن، ومن الصعب استبدالها في حال كانت متضررة.
  2. عليك القيام بفحص مفتاح السيارة الكهربائي، وأيضاً فحص جميع الأقفال والأزرار الموجودة داخل السيارة.
  3. فحص مقاعد السيارة، والتحقق من أنها سليمة من الخدوش والحروق والتشققات، بالإضافة إلى التحقق من أنها مريحة أثناء القيادة.
  4. التأكد من أن مساحة السيارة مناسبة، وغير ضيقة.
  5. فحص  جميع البرامج بشكل دقيق، والتأكد من أنها سريعة الاستجابة وتعمل بسهولة.
  6. التحقق من عمل أنظمة الترفيه والأمان، وأيضاً التحقق من كيفية عملها.
  7. فحص مقود السيارة بشكل جيد.
  8. فحص أنظمة التبريد والتدفئة.

اختبار قيادة بورش

يعد اختبار القيادة المرحلة الأخيرة من مراحل فحص سيارة بورش المستعملة، وهي من أهم المراحل، لأنه خلال هذه المرحلة يتم الكشف عن جميع الأعطال والمشاكل التي تظهر فقط بعد تشغيل السيارة، من أبرز هذه المشاكل:

  • تقطع محرك السيارة عن العمل أثناء القيادة.
  • اهتزاز السيارة بعد زيادة سرعتها.
  • وجود خلل في اتزان السيارة عند قيادتها في المرتفعات أو الطرق الصعبة والمتعرجة.
  • ظهور أصوات عالية بعض الشئ، مصدرها مكينة السيارة، وهذا يدل على وجود عطل في أحد القطع الداخلية لمكينة السيارة.
السابق
توضيب سيارة بنتلي
التالي
مميزات وعيوب سيارة جمس