أعطال السيارات وحلولها

علامات تلف المكينة

علامات تلف المكينة

علامات تلف المكينة:

تعد رأس الماكينة من أهم القطع الموجودة في السيارة الخاصة بك، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن علامات تلف الماكينة، حتى يتم التعرف على الطريقة الصحيحة من أجل التعامل مع سيارتك بطريقة صحيحة، سنتعرف على كافة الأمور في السطور التالية.

ما هي ابرز علامات تلف المكينة؟

هناك بعض العلامات المفاجأة التي إذا وجدتها في السيارة الخاصة بك، يجب التأكد بأن هناك مشكلة في المحرك الخاص بك من أبرزها الآتي:

  • ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء السير تؤكد بأن هناك مشكلة في راس المكينة الخاص بك، كما أن استهلاك زيت المحرك بشكل كبير يؤكد أيضاً بأن هناك مشكلة.
  • في بعض الأحيان يشم السائق أثناء السير رائحة احتراق تشبه المطاط، ويدل هذا الأمر على اختلاط الزيت بالماء في السيارة في هذه الحالة من الضروري حل هذه المشكلة نهائياً.
  • بالإضافة إلى لون عادم السيارة إذا أصبح منتشر باللون الرمادي، فإن ذلك يؤكد بأن هناك مشكلة في الموتور الخاص بك، يجب توخي الحذر من هذا الأمر.

طريقة فحص الماكينة الخاص بك

إذا وجد الشخص مشكلة من المشاكل التي تم ذكرها سابقا، تبدأ العديد من التساؤلات عن الطريقة الصحيحة لفحص الماكينة الخاص بك، كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  • في البداية يجب على الشخص تشغيل السيارة الخاصة به، بعدها يتم الانتظار بضعة من الدقائق، ثم يتم خلع الغطاء الخاص بجزء الردياتير، ومن ثم سد جزء الردياتير باليد.
  •  بعدها يتم التأكد بأنه لا يدخل أو يتسرب هواء نهائياً إلي الخارج، ويتم الضغط بشكل جيد على فتحة الردياتير الخاص به.
  •  ثم تحتاج إلي تواجد شخص آخر معك حتى يتمكن من الضغط على دواسة البنزين الخاص بك 6 مرات كحد أقصى، من الضروري التأكد بأن المحرك بارد لأن هذا الأمر يمكن أن يسبب حرق في يدك إذا كان ساخن ثم يتم ترك محرك السيارة يعمل بعدها يتم ترك يدك من على فتحة الردياتير، إذا شاهدت خروج الماء من فتحة الردياتير هذا يؤكد على مشكلة في راس المكينة الخاص بك.

في الختام نكون قد تم التعرف على علامات تلف الماكينة والطريقة الصحيحة في التعامل مع هذه المشكلة من الضروري توخي الحذر من هذا الأمر، وحلها في أسرع وقت ممكن.

مقالات مهمة:
السابق
أسباب ارتفاع حرارة المحرك
التالي
متى يجب تغيير زيت الماكينة؟