أفضل ورشة في الرياض

توضيب رنج روفر

توضيب سيارة رنج روفر

 سيارة رنج روفر سيارة ذات شهرة واسعة وإقبال كبير من قبل محبي السيارات، فهي ذات سيارة رياضية ذات دفع رباعي، كبيرة الحجم وفارهة. تتميز بمحركها القوي والمتين، ولكن عند كثرة الاستخدام وعدم الاهتمام بالكشف الدوري قد يتعرض  بعض أجزاء السيارة والمحرك للتلف وربما يحتاج توضيب.

توضيب مكينة رنج روفر

عند تلف محرك السيارة فإن السيارة تتوقف عن العمل، ويحتاج محركها إلى توضيب، وذلك ليتم التخلص من الأجزاء التالفة واستبدالها بأخرى جديدة، ولكن قد يتبادر إلى ذهنك سؤال وهو ايهما افضل التوضيب او تغيير المكينة؟

توضيب-رنج-روفر

أيهما أفضل توضيب مكينة رنج روفر أو شراء مكينة جديدة؟

إن عملية توضيب مكينة سيارة رنج روفر قد تُجنبك من شراء محرك جديد وهكذا لن تضطر لدفع الكثير من المال نظرا لتكلفة المحرك الجديد لرنج روفر. ولكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها عند توضيب المحرك حتى لا يتعرض إلى أي مشاكل أنت بغنى عنها.

  • عليك القيادة على الطرقات المستقيمة فقط وتجنب الطرقات الصعبة والمتعرجة لأنها تتطلب جهدا كبير من المحرك، وأن تتراوح المسافة التي تقطعها بين 100 و150 كم.
  • عليك تفقد مستوى زيت المحرك بشكل مستمر وبالأخص في الفترة الاولى بعد التوضيب.
  • احذر من الضغط بقوة على دواسة الوقود خلال القيادة.
  • وأهم خطوة عليك تنفيذها هي تشغيل محرك سيارتك لمدة ساعة أو ساعتان دون أن تقوم بتحريك السيارة وخاصة عند الانتهاء من التوضيب.

عليك اتباع كافة النصائح السابقة لضمان نجاح عملية التوضيب والحفاظ على سلامة المحرك من أي عطل.

توضيب رأس مكينة سيارة رنج روفر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف رأس محرك رنج روفر ومن هذه الأسباب ارتفاع درجات الحرارة وكثرة الضغوطات التي يتعرض لها المحرك مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام. 

كيف اعرف ان رأس المكينة خربان

قبل أن تقوم بعملية توضيب رأس المكينة عليك معرفة العلامات التي تؤكد تلفها وهي

  • ظهور بعض الروائح من السيارة والتي تشبه رائحة الحلويات فهذا مؤشر على أن رأس المكينة تالف، اما في حال كانت الرائحة شبيهة برائحة المطاط المحروك فهذا يعني أن هناك مشكلة في رأس المكينة وتحات إلى ميكانيكي محترف يصلحها ويتفادى أي ضرر آخر.
  • خروج دخان رمادي اللون من عادم السيارة
  • انخفاض في مستوى سائل رديتر السيارة
  • ارتفاع في درجة الحرارة السيارة.

 

السابق
توضيب كاديلاك
التالي
برمجة رنج روفر