أفضل ورشة في الرياض

برمجة رنج روفر

برمجة رنج روفر

هل تملك سيارة رنج روفر؟

هل سيارتك بحاجة إلى برمجة؟

كثير ما قد تواجهك بعض الأعطال والمشاكل في سيارتك الرنج روفر، عطل في بعض أجهزة السيارة، مثل حدوث مشكلة في نظام الأنوار، أو توقف الراديو، جميع هذه الأعطال والمشاكل تحدث بسبب وجود عطل في كمبيوتر السيارة.

برمجة رنج روفر

إن برمجة كمبيوتر سيارة الرنج روفر أمر سهل وبسيط جدا، بإمكانك عزيزي السائق إعادة برمجة السيارة لوحدك دون الذهاب إلى أي مركز صيانة، ولكن هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها لتنفيذ عملية البرمجة بشكل صحيح.

برمجة-رنج-روفر

اولا عليك بإغلاق كافة الأجهزة الكهربائية للسيارة، ثم قم بوضع مفتاح تشغيل السيارة على وضعية OFF.

– بعد ذلك قم بفتح غطاء المحرك، وافصل السلك السالب من طرف البطارية السالب، وأيضا افصل السلك الموجب من طرف البطارية الموجب.

– بعدها عليك بتوصيل السلك السالب مع السلك الموجب، واحرص على عدم لمس السلوك للبطارية نهائي في هذه المرحلة.

– والآن عليك الاستعانة بشخص آخر، حتى يقوم بتدوير المفتاح على وضع التشغيل ويغلقه 3 مرات متتالية بين كل مرة فترة تقدر بـ 10 ثواني.

– بعدها أرجع المفتاح مرة تاني إلى وضعية Off وابقه مغلق، ثم عليك بإعادة تركيب أطراف أسلاك البطارية مثلما كانت سابقا قبل فصلها

– مرة ثانية قم بفتح وغلق وضعية تشغيل السيارة 3 مرات متتالية.

– وأخيرا أعد تشغيل السيارة مرة ثانية تكون قد أعدت البرمجة لرنج روفر مثلما كانت عليه عند شرائها ، وتم إزالة العطل المفاجئ الذي حدث.

بعض أعطال كهرباء السيارة:

1. أعطال بطارية السيارة:

 عند ضعف البطارية فإن هناك بعض العلامات التي تظهر مثل ضعف إضاءة السيارة، أو انعدام صوت السيارة في حال وضع مفتاح التشغيل فيها وهذا دليل واضح على وجود خلل في كابلات توصيل البطارية أو تلفها. أما في حال توقف السيارة عن العمل وعدم دورانها فهذا دليل على تلف البطارية.

 إضاءة لمبة البطارية باستمرار في لوحة القيادة وحتى بعد تشغيل السيارة، وفي هذه الحالة يجب عدم محاولة القيام بأي فعل للبطارية حتى لا يؤدي هذا إلى تلف البطارية.

 2. إضاءة لمبة الوسائد الهوائية: عند إضاءة لمبة الإيرياج باستمرار فإن هذا مؤشرعلى وجود خلل في التوصيلات الكهربائية

3.  فيوزات السيارة

السابق
توضيب رنج روفر
التالي
برمجة سيارة كيا