أفضل ورشة في الرياض

برمجة سيارة كيا

برمجة سيارة كيا

تعد سيارات الكيا أكثر السيارات شعبية في كافة دول العالم، و أكثر السيارات انتشاراً في الأسواق، و يعود ذلك لسمعتها الجيدة و ميزاتها السعرية المقبولة، وأيضاً هناك الكثير من المزايا التي تميزها عن باقي السيارات، بالإضافة لوجود عدة أنواع لسيارات كيا.

أنواع سيارة كيا

كيا بيكانتو، تيلوريد، كيا جويس، سبكترا، كيا سبورتاج، كيا ستنجر، سونتو.

إن سيارات كيا بأنواعها العديدة تسعى دائماً وراء التميز و الانفراد، لتحتل المراتب الأولى دوماً، و تنال رضى مستخدميها.

برمجة سيارة كيا

كمبيوتر سيارة كيا يطلق عليه أيضاً بوحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بالسيارة، و هو جهاز لوحي إلكتروني موجود داخل سيارة الكيا، يحوي العديد من الدوائر و القطع الإلكترونية التي تتكون من أجزاء مختلفة موصولة بالسيارة عن طريق مجموعة أسلاك و حساسات.

الوظائف التي يقوم بها كمبيوتر كيا

إن كمبيوتر السيارة من أهم الأجزاء الموجودة داخلها، لقيامه بالكثير من الأعمال التي تساعد على عمل السيارة بشكل جيد و دون مشاكل، فيعمل على مراقبة وتعديل هواء ووقود غرفة الاحتراق الخاصة بمحرك السيارة، حيث أنه يقوم بالتقليل من استهلاك الوقود الموجود بالسيارة، كما أنه يعمل على التقليل من الانبعاثات الضارة الناتجة عن الاحتراق داخل محرك سيارة، و يتم ذلك من خلال المعلومات التي يتم إصدارها من حساس الأكسجين الموجود في محرك الكيا.

برمجة سيارة الكيا

كمبيوتر السيارة مسؤول عن كافة العمليات داخل السيارة، و إن تعرض هذا الكمبيوتر لأي تلف أو عطل يؤدي إلى توقف عمل السيارة بشكل كامل، و من الممكن أن يؤدي إلى حدوث حريق داخل منظمة الكهرباء الموجودة في السيارة.

برمجة-سيارة-كيا

طريقة برمجة كمبيوتر السيارة

إن إعادة برمجة كمبيوتر الكيا ليس بالأمر الصعب، فكل ما عليك إتباع الخطوات السهلة التالية: 

الخطوة الأولى 

في البداية يجب عليك استعادة ضبط المصنع الخاص بكمبيوتر السيارة، يجب عليك فتح المفتاح الكهربائي Switch، و ذلك للقيام بتشغيل أضواء التابلوه فقط ، لكن بدون تشغيل المحرك لأنك غير بحاجة له. 

الخطوة الثانية 

يجب القيام بفصل السلك الموصول مع قطب البطارية السالب، و لكن مع ترك المفتاح الكهربائي بمكانه المخصص.

الخطوة الثالثة

في هذه الخطوة يجب إزالة المفتاح الكهربائي من مكانه ثم الإنتظار لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة، و بعد ذلك يجب إعادة وصل السلك مع قطب البطارية السالب، و في النهاية يجب القيام بتشغيل السيارة من جديد، و هكذا تكون قد انتهيت من إعادة برمجة كمبيوتر سيارتك كيا.

فوائد برمجة السيارة

إن سيارة الكيا يتم برمجتها في الشركة المصنعة أو الشركة الأم، و إعادة برمجتها لا تتم حسب رغبة السائق مثل اختيار لون السيارة أو المقاعد المخصصة لها و غير ذلك من الأمور الثانوية الأخرى، لكن من الممكن إعادة برمجة سيارة الكيا حسب طريقة القيادة، من الأفضل عدم تغير برمجة السيارة و ذلك لأن هذا التغير قد يضر بالنظام العام للسيارة.

السابق
برمجة رنج روفر
التالي
فحص سيارة جاغوار