أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة جاغوار

فحص سيارة جاغوار 

ليس هناك مثيل لسيارات جاغوار، سواء في الشكل المبهر أو التصميم الرائع، أو الأداء المميز، منذ بداية صنع سيارات جاغوار كانت دائماً في المقدمة، و منافسة لأفخم أنواع السيارات، كما يعد نظام Touch Pro الحديث من جاغوار ميزة قياسية و مهمة جداً إلى جانب المميزات الأخرى الموجودة بداخل و خارج السيارة.

فحص سيارة جاغوار 

يجب القيام بفحص سيارة جاغوار سواء كانت  حديثة أو قديمة مستعملة قبل شرائها، من أهم عمليات الفحص التي يجب اتباعها قبل أن تتم عملية الشراء: 

1- فحص المحرك.

2- فحص ناقل الحركة (الجير).

3- فحص مانع الانزلاق.

4- فحص عادم السيارة.

5- فحص الأكياس الهوائية ( Air bags).

6- فحص الشاصي (قاعدة السيارة).

7- فحص جانبيات الهيدروليك.

8- فحص تكييف السيارة.

9- فحص الانجكتر.

10- فحص مضخة البنزين.

11- فحص شامل لكافة أجزاء السيارة.

فحص-سيارة-جاغوار

إن عمليات الفحص السابقة تساعدك في التعرف على وجود أي مشاكل في السيارة، سواء أكانت خدوش أو تشققات أو غيرها من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها السيارة.

فحص الجسم الخارجي للسيارة

في البداية يتم إلقاء نظرة على انعكاس الضوء الواقع على السيارة، و ملاحظة فيما إذا كان هناك تفاوت بين درجات الطلاء، لأن أي اختلاف في درجات طلاء السيارة يدل على احتمال وجود إصلاح أو إخفاء عيوب، و في أثناء عملية الفحص يتم التأكد من عدم وجود علامات صدأ لأن مشكلة الصدأ تتم معالجتها بشكل مؤقت فقط، و يتم الكشف عن الصدأ عن طريق مغناطيس، في حال عدم وجود معدن تحت الطلاء لن يتم جذب المغناطيس.

فحص إطارات السيارة Car Tires 

فحص الإطارات بشكل جيد، فإن كانت بالية أو في حال وجود بالونات أو انتفاخات أو أي أضرار أخرى سوف تحتاج إلى تجديد هذه الإطارات، لأنها تصبح غير آمنة أثناء القيادة، و يجب التأكد من أن الإطارات الأربعة تملك نفس العلامة التجارية، و أن هذه العلامة التجارية ذات سمعة طيبة، و في حال كانت الإطارات متآكلة بشكل غير متساوٍ فهذا يعني أن السيارة تحتاج إلى ضبط زوايا.

فحص الأجزاء الداخلية

تأكد من عمل جميع مفاتيح السيارة، يجب عليك التحقق من سلامة المقاعد، و التأكد من عدم وجود علامة حرق أو قطع أو أي ضرر آخر، إجراء اختبار لمساحات السيارة والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، التحقق من ملحقات السيارة بما فيها النوافذ الكهربائية و الأقفال والمرايا و غيرها، عليك التأكد من كافة انظمة التحكم الموجودة بالسيارة، بالإضافة للتأكد من نظام الصوت و مشغل الموسيقى.

فحص مكيف السيارة

قم باختبار أجهزة تكييف الهواء الخاصة بسيارتك الجاغوار، يجب أن تتم عملية اندفاع الهواء بشكل جيد من فتحات التهوية، و أيضاً الشعور بالهواء البارد في حال عمل المروحة على أي سرعة كانت، يجب عليك التأكد من أن المكيف الخلفي Ac يعمل بشكل جيد في حال وجوده.

فحص ملصق الشركة المصنعة

يجب التأكد من وجود الملصق الخاص بالشركة المصنعة لشركة جاغوار، غالباً يتم العثور عليه على باب السيارة، و يجب التأكد من رقم المحرك و رقم الشاسيه و تاريخ صنع السيارة و مواصفاتها الأخرى، فمن الممكن أن تجد دليل على أن السيارة مسروقة، و من الممكن أيضاً أن تجد اختلاف في بيانات السيارة مما يجعلك تتعرض للمتاعب في وقت لاحق.

فحص سائل التبريد و الزيوت

إن التسريبات البسيطة قد تسبب مشاكل كثيرة في سيارة جاغوار، بالإضافة إلى أن التسريبات المتعلقة بسائل التبريد قد تكون دليل على وجود مشاكل معقدة و كبيرة.

يجب عليك فحص زيت المحرك و زيوت السيارة الأخرى، لأن وجود أي تسريب في هذه الزيوت يؤدي إلى حدوث مشاكل و أعطال تؤثر على أداء السيارة، ومن الممكن أن تؤدي إلى توقف عملها.

فحص-سيارة-جاغوار

السابق
برمجة سيارة كيا
التالي
فحص سيارة كيا