أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة كيا

فحص سيارة كيا

قطعت سيارات كيا شوطاً طويلاً في عالم السيارات، و مع ذلك فإن سمعتها ما تزال جيدة و ما تزال تسعى للتطور، تميزت هذه السيارات بجودتها العالية و دقة صنعها، بالإضافة لمزاياها العديدة و المختلفة التي جذبت العديد من السائقين المحترفين و غيرهم من محبي السيارات لامتلاكها.

فحص سيارات كيا

إن عالم سيارات كيا واسع جداً و متعدد، لدرجة أن هناك العديد من الأشخاص يواجهون بعض المشاكل التي من الممكن أن تكون عائق أمامهم عند تغيير سيارة كيا كانت بحوزتهم، أو اقتنائها لسيارة كيا جديدة، بعض هذه المشاكل يتعلق بطلاء السيارة، و منها يتعلق بناقل الحركة، و هناك مشاكل مرتبطة بالمحرك، أو حالة مصابيح السيارة الأمامية والخلفية أو استهلاك الوقود، وغيرها من المشاكل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، و لتجنب كل هذه المشاكل يجب القيام بعملية فحص سيارة كيا قبل شرائها سواء أكانت حديثة أو قديمة. 

فحص-سيارة-كيا

فحص الهيكل الخارجي 

سلامة الهيكل الخارجي للسيارة من الدلائل المهمة جداً على سلامة السيارة، و تتم عملية الفحص عن طريق النظر إليها جيدا وتمرير اليدين على كافة أجزاء الهيكل الخارجية، بالإضافة للتأكد من سلامة الأبواب الأربعة عن طريق فتحها وغلقها عدة مرات، و فتح الغطاء الأمامي و الغطاء الخلفي أيضاً،  و يجب التأكد من سلامة جميع أجزاء السيارة و خلوها من علامات الصدأ، أو شروخ أو وجود لحامات بارزة، عند القيام بعملية الفحص في حال تم ملاحظة وجود بعض الحبوب التي تشبه ذرات التراب المطلية فهذا يدل على عدم سلامة السيارة، و أن السيارة قد تم طلائها، و ذلك لأن مصنع سيارة الكيا من المستحيل أن يخرج سيارة بهذا العيب. 

فحص إطارات كيا

إن الشكل الخارجي للإطارات و حالتهم يساعدان على توضيح مدى سلامة السيارة، لذا عليك التأكد من تاريخ صنع الإطارات، يجب أن لاتكون قد عدت الثلاث سنوات، و إن الرسومات و الفرزات الخاصة بالإطارات يجب أن تكون واضحة، و خالية من التشققات و النتوءات، لأن وجودها قد يعيق قيادة السيارة بالطريق المستقيم.

فحص محرك كيا

المحرك من الأجزاء المهمة في سيارة الكيا، لأن عمل الكثير من القطع يعتمد على سلامة المحرك، ففي حال تعرض المحرك لأي عطل فذلك سيؤثر على عمل القطع الأخرى مما يؤثر على عمل السيارة كافة، لذا يجب فحص المحرك بشكل جيد و التأكد من عدم وجود ذرات معدنية داخل الزيت الخاص به، لأن وجود هذه الذرات يعني كثرة أعطال المحرك.

فحص-سيارة-كيا

فحص ناقل الحركة الخاص بالسيارة

عند فحص ناقل الحركة يجب الانتباه لعدة أمور، منها: سهولة التنقل بين الغيارات الأمامية و الخلفية والغيارات الثقيلة، السلاسة عند التنقل بين السرعات، أي سهولة التنقل من سرعة إلى سرعة أخرى مع عدم وجود تقطيع، أو أصوات مرتفعة تصدر من محرك السيارة.

فحص البطارية 

يجب التأكد من أن مصابيح السيارة الداخلية والخارجية تعمل بشكل جيد وإضاءتها غير ضعيفة، و أن السيارة تعمل بشكل سريع ولا يحدث أي تقطعات أثناء عملية الدوران، في حال كانت النتائج سلبية فهذا يعني أن العمر الافتراضي للبطارية قد انتهى، وهو يمتد بين ال سنتين لثلاث سنوات.

فحص مقصورة السيارة الداخلية

إن الوضع الطبيعي للمقصورة الداخلية يجب أن يتوافق مع المسافة الكلية التي قطعتها السيارة، إذا كانت المسافة المقطوعة أثناء القيادة لم تتجاوز ال 50 ألف كيلو متر، فهذا يعني أن دواسة الوقود و عجلة القيادة و ناقل الحركة و الكراسي الأمامية و الخلفية الخاصة بالسيارة يجب أن تكون بحالة جيدة، و إن الزيادة في الاستخدام يؤدي إلى حدوث آثار تهالك و تلف ستكون واضحة و ظاهرة.

السابق
فحص سيارة جاغوار
التالي
توضيب سيارة جاغوار