أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة مازدا

فحص سيارة مازدا

تعد سيارات مازدا من السيارات الفاخرة و القوية، تعمل بنظام الدفع الرباعي المتطور، و تمتاز بتصميمها المتناسق و الرائع، توفر الراحة للسائق و الركاب، كما حصلت سيارات مازدا على تقييم 5 نجوم من حيث توفير الأمان لمستخدميها، فتعد من السيارات الأكثر أماناً حول العالم.

فحص سيارة مازدا

قبل شراء سيارة مازدا مستعملة عليك فحص السيارة و التأكد من سلامة أجزائها، لتفادي الوقوع بالمشاكل فيما بعد، و لتجنب تعرضك للاحتيال من قبل البائع، عليك فحص الهيكل الخارجي للسيارة و التأكد من عدم تعرضه للصدأ أو للأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية و الكوارث الطبيعية، و فحص الأبواب و النوافذ عن طريق فتحها و إغلاقها لأكثر من مرة، ثم عليك فحص إطارات السيارة بشكل جيد لأن تعرضها لأي ضرر قد يعرقل قيادتك فيما بعد، مما يؤدي لتعرضك لإحدى الحوادث المرورية، و تعد مكينة السيارة من أهم الأجزاء التي يجب عليك فحصها و التأكد من عدم تعرضها للتلف، لأن أي عطل في الماكينة قد يسبب خلل في عمل السيارة بالكامل.

فحص-سيارة-مازدا

كيفية فحص مكينة مازدا 

يجب عليك الانتباه أثناء القيام بعملية الفحص، و عليك اتباع الخطوات الآتية:
1- اترك السيارة تعمل بعد أن تقوم بتشغيلها، و ذلك لفترة زمنية قدرها 120 ثانية على الأقل.
2- افتح غطاء الردياتير الخاص بسيارتك المازدا.
3- امنع دخول الهواء إلى الردياتير أو الخروج منه، وذلك من خلال وضع أصابعك في الفتحة المخصصة لغطاء الردياتير.
4- كرر العملية التي قمت بها مسبقاً خمس أو ست مرات.
5- أبعد أصابعك عن فتحة الردياتير، ثم دع مكينة السيارة تعمل بشكل صحيح كفعلها في الحالة الطبيعية للسيارة.
6- بعد عمل المكينة، في حال حدوث فوران و اندفاع في الماء بقوة، فهذا يدل على أن راس المكينة الخاص بالسيارة معطل و تالف، مما يؤدي إلى تسريب الهواء إلى داخل المكينة.

بهذه الخطوات يتم كشف و فحص راس المكينة، و التأكد من عدم وجود مشاكل، في حال وجودها فهذا يجنبك من شراء السيارة و اختيار سيارة أخرى لاقتنائها.

كيفية-فحص-مكينة-مازدا

فحص الإطارات الاحتياطية 

في بعض الأحيان يقوم بائع السيارة بوضع إطار احتياطي داخل السيارة، لكن دون أن يقوم بالتأكد من سلامته و عمله بشكل جيد في حال الاحتياج له، لذلك من الواجب عليك أن تقوم بفحص الإطار الاحتياطي كل فترة زمنية قصيرة، للتأكد من أنه صالح للاستخدام ، وغير معطل أو معرض للمشاكل.

فحص مساحات السيارة

وجود مساحات جيدة أمر مهم جداً للسائق، لأنها تحافظ على رؤية واضحة في حال القيادة أثناء هطول الأمطار و الثلوج، لذا يجب فحص المساحات و التأكد من أنها غير بالية أو متآكلة، في حال كانت تالفة و غير صالحة يمكن تبديلها بسهولة، و ذلك لأن المساحات تعد من الأجزاء ذات التكلفة المنخفضة في سيارات المازدا.

فحص البطارية

إن البطاريات الخاصة بسيارات المازدا ذات عمر طويل، إذ أنها يمكن أن تدوم لفترة زمنية تقدر حوالي خمس سنوات أو أكثر، و في بعض الأحيان من الممكن أن يصل عمر البطارية إلى ست سنوات، لكن بعد انتهاء عمر البطارية ستعمل بشكل سئ و بكفاءة منخفضة، لذا يجب فحص البطارية قبل شراء السيارة و التأكد من أنها لم تتجاوز العمر الافتراضي.

السابق
برمجة سيارة جاكوار
التالي
برمجة سيارة مازدا