أفضل ورشة في الرياض

برمجة سيارة مازدا

برمجة سيارة مازدا 

سيارات مازدا من أكثر السيارات انتشاراً في الوطن العربي، و تعد من أفضل السيارات، وذلك لصناعتها القوية و تصميمها المتقن، رغم التراجع الذي كان في بداية انتشارها، إلا أن سيارات مازدا سعت لوصولها إلى المراتب الأولى في سوق السيارات العالمي، ولا تزال تحافظ على مكانتها إلى الآن.

أنواع سيارات مازدا

لدى مازدا أنواع كثيرة، كل منها يتمتع بميزات عديدة، بالإضافة لسمعتها الطيبة و مظهرها المتقن، من هذه الأنواع:
1- مازدا 2- Hatchback.
2- مازدا 3- Hatchback.
3- مازدا 3- Sedan.
4- مازدا 6- Sedan.
5- مازدا CX-3.
6- مازدا CX-30.
7- مازدا CX-5.
8 مازدا CX-9. برمجة سيارة مازدا

برمجة-سيارة-مازدا

عند تعرض السيارة لأي خلل في جهاز الكمبيوتر الخاص بها، بإمكانك إعادة برمجته لتحسين أداء السيارة،  و استخدامها بشكل مريح و دون مشاكل، كما يعد الريموت من الأجزاء التي يمكن برمجتها في سيارة المازدا، فهو مسؤول عن فتح و إغلاق أقفال أو صندوق السيارة، و أيضاً يمكنه تشغيل المحرك من مسافات بعيدة، لذا من الضروري إعادة برمجته عند وجود خلل فيه.

كيفية برمجة ريموت مازدا

يمكنك إعادة برمجة ريموت السيارة الخاص بك بواسطة عدة خطوات، و بزمن لا يستغرق العشر دقائق، و يتم ذلك دون جهد أو تكلفة :
1- قم بوضع بطارية جديدة للسيارة قبل البدء بإعادة برمجة الريموت، و ذلك لتجنب حدوث فقدان للطاقة أثناء القيام بعملية البرمجة، لأن حدوث أي توقف في إمداد الطاقة في منتصف البرمجة يؤدي إلى حدوث مشاكل و أعطال كثيرة.
2- أغلق جميع الأبواب الخاصة بالسيارة، ضع المفتاح الكهربائي في مكانه المخصص له، ثم غير وضع المفتاح من وضع الإيقاف إلى وضع التشغيل، و لكن دون القيام بتشغيل محرك السيارة.
3- اترك المفتاح على وضعه السابقة لمدة زمنية قصيرة، بعد ذلك قم بالضغط على زر القفل الخاص بالريموت، ثم أدر المفتاح إلى وضع الإيقاف OFF.
4- كرر عملية تغير وضع المفتاح من OFF إلى ON، بدون تشغيل محرك السيارة.
5- اضغط على زر قفل الريموت للمرة الثانية، ثم أدر مفتاح السيارة من وضع التشغيل إلى وضع الإيقاف OFF، كرر العملية لثلاث مرات متتالية.
6- بعد الانتهاء من العملية السابقة، ستلاحظ أن هناك صوت يصدر من أقفال الأبواب، مما يدل على أن سيارتك قد تم دخولها في وضع إعادة البرمجة.
7- قم بالضغط على زر القفل الخاص بريموت السيارة،بذلك تكون قد أتممت إعادة برمجة الريموت بشكل صحيح و بخطوات بسيطة و غير مكلفة.
قم بالخروج من السيارة و احرص على غلق جميع الأبواب، بعد ذلك بإمكانك اختبار ريموت السيارة الذي قمت بإعادة برمجته، في حال لم ينجح الأمر من المرة الأولى يمكنك إعادة المحاولة مرة ثانية و ثالثة، و في حال فشل الأمر فهذا يدل على أن ريموت السيارة لا يمكن برمجته بهذه الطريقة، و عليك اتباع طرق أخرى لإعادة برمجته.

برمجة-ريموت-مازدا

برمجة قير سيارة

يرتبط قير السيارة بالكمبيوتر الخاص بها، و تتم برمجته لتسهيل عملية القيادة، لكن عند حدوث أي خلل في القير سيؤدي ذلك إلى قيادة غير صحيحة، مما يتسبب لك بالكثير من المشاكل، فمن الخطر قيادة السيارة قير معطل.

أسباب برمجة قير السيارة

هناك عدة أسباب تدفعك لإعادة برمجة قير السيارة، و من اللازم أخذ هذه الأسباب بعين الاعتبار:
1-  حدوث خلل في أداء القير، مما يؤدي إلى قيادة خاطئة خارجة عن المعتاد.
2- صيانة القير بشكل خاطئ، مما يتسبب بفقدان جزء من المعلومات المتعلقة بالقير و التي تم تخزينها على حاسب السيارة.

السابق
فحص سيارة مازدا
التالي
سمكرة السيارات