أفضل ورشة في الرياض

برمجة سيارة جاكوار

برمجة سيارة جاكوار

سيارات جاكوار الفخمة تعد مزيج بين القوة و الفخامة و الجمال، تتميز بالمتانة و تقوم بتوفير تجربة قيادة ديناميكية للراكب فريدة و ممتعة في الوقت ذاته، تم تصميم هذه السيارات بشكل يتيح للسائق الاسترخاء في أي وقت أراد، كما أن سيارات جاكوار صممت بأداء ممتاز و بتقنية حديثة لتواكب عصر التكنولوجيا والحداثة.

أسباب برمجة سيارةجاكوار

إن محرك سيارة جاكوار و عدد من الأجهزة الأخرى الخاصة بالسيارة يتم التحكم فيها بشكل إلكتروني عن طريق نظام بالاعتماد على جهاز الكمبيوتر الخاص بالسيارة، و جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى طاقة ليتم تشغيله، لذلك عند القيام بفصل بطارية السيارة أو تركيب بطارية جديدة، يجب القيام بعملية تعريف لكل الأجهزة الموجودة بالإضافة للتجهيزات الخاصة بالوقود، و ذلك للحصول على أداء أفضل للسيارة، لكن عند القيام بعملية وصل أو فصل بطارية السيارة ستحدث بعض المشاكل و الاعطال، و من الممكن عدم عمل بعض أجزاء السيارة بالشكل الصحيح، لذلك يجب القيام بعملية إعادة البرمجة لتجنب حدوث هذه المشاكل و لعمل السيارة بشكل جيد و بدون أعطال.

برمجة-سيارة-جاكوار

برمجة السيارة بعد فصل البطارية

لإعادة برمجة سيارتك الجاكوار يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
1- يجب مراقبة المؤشر الخاص بالسرعة rpm ليتم تثبيت و إيقاف السيارة عن الحركة، و يتم ذلك من خلال استخدام الفرامل الخاصة بالتوقف فقط.
2- وضع ذراع ناقل الحركة على وضع p و هو وضع التوقف، بعد ذلك يتم إيقاف تشغيل جميع الملحقات الخاصة بسيارتك، ثم يتم تشغيل محرك جاكوار.
3- يجب ترك محرك السيارة في وضعية العمل حتى يصل إلى درجة حرارة تطابق درجة حرارة التشغيل في الحالة الطبيعية، ثم يتم ترك المحرك لمدة قدرها 60 ثانية على الأقل، في هذا الوقت ستلاحظ المؤشر الخاص بالسرعة rpm قد بدأ بالانخفاض بشكل تدريجي حتى يثبت.
4- عليك تشغيل مكيف الهواء Ac، و يجب أن تترك المحرك يتباطأ لمدة دقيقة على الأقل.
5- يمكنك البدء بقيادة جاكوار ليتم إنهاء عملية التعريف، و من الممكن أن يتطلب ذلك القيادة لبعض الوقت، حتى تتمكن السيارة من التعرف على نظام التباطؤ و التعرف على التجهيزات الأخرى.

تعليمات هامة عند إعادة برمجة سيارة جاكوار

بعد إنهاء عملية إعادة البرمجة يجب القيام بعدة أمور للحصول على نتائج إيجابية و جيدة، منها:
1- بعد فصل بطارية السيارة و القيام بإعادة البرمجة في حال لم يتم التعرف على حد التباطؤ من قبل المحرك، فإن نظام التباطؤ الخاص بالسيارة قد يتأثر بشكل سلبي.
2- عن القيام بعملية فصل أو تركيب بطارية جديدة للسيارة، يجب على ناقل الحركة أن يتعرف على استراتيجية التهيئة من جديد. من الممكن أن ينتقل هذا الناقل بقوة، لكن هذه العملية تعد طبيعية و غير مضرة للناقل و لن تؤثر على متانته و وظيفته مع مرور الزمن.
3- يجب عليك إعادة ضبط الساعة، و محطات الراديو المضبوطة في وقت سابق، و يتم ذلك عند فصل أو تركيب البطارية.
4- يجب عليك التخلص من بطاريات السيارة بالطريقة السليمة، و ذلك من خلال الاتصال بالمركز المعتمد الموجود في بلدك لإعادة استخدام و صيانة البطاريات التالفة.

السابق
توضيب سيارة كيا
التالي
فحص سيارة مازدا