أفضل ورشة في الرياض

توضيب سيارة كيا

توضيب سيارة كيا

واكبت سيارات كيا التكنولوجيا و الحداثة، و سعت دائما خلف التطور والتميز، كان ذلك سبباً في وجودها الدائم في المقدمة، بالإضافة اتصافها بالمتانة و الدقة، والاحترافية في الصنع، سيارات كيا بأنواعها المختلفة تتميز بمظهرها المتألق و انتشارها الواسع و السريع.

توضيب سيارة كيا

هي عملية تجديد وصيانة القطع المعطلة و التالفة الموجودة داخل سيارة كيا، بهدف تجنب الأعطال والأضرار، و الحصول على قيادة أكثر أماناً بعيداً عن المشاكل التي قد تتسبب لك بالأذى، من أهم عمليات التوضيب هي توضيب قير السيارة و توضيب مكينة السيارة، لأن عمل السيارة يتوقف على هذين الجزئين بشكل كامل، فعند حدوث أي توقف فيهما سيؤثر ذلك بشكل سلبي على عمل السيارة.

توضيب المحرك

عند تلف أحد أجزاء المحرك، بدلاً من القيام بعملية شراء محرك جديد، يتم استبدال القطع المعدنية المتآكلة بقطع فعالة، تتم هذه العملية بعد تعرض المحرك لأحد المشاكل، مثل تسريب في الزيت أو تقطع و توقف في عمل المحرك أثناء القيادة، احتكاك الأجزاء المتحركة ضمن المحرك و غيرها من المشاكل التي يجب عليك معالجتها فور ملاحظتها.

توضيب-سيارة-كيا

توضيب قير السيارة

يعد القير من أهم الأجزاء الميكانيكية التي توجد داخل سيارة كيا، و تتوقف حركة السيارة على قدرة القير على توجيه قوة المحرك الخاص بالسيارة و تحويلها إلى قوة حركية خلال وقت قصير، و يجب عليك القيام بعملية توضيب قير السيارة من وقت لآخر، لضمان أداء أفضل للسيارة، يقسم توضيب القير إلى توضيب سطحي للقير، لا يتم فيه تبديل كل القطع الموجودة ضمن صندوق القير، و إنما يتم استبدال الأجزاء التالفة على رؤوس القير دون الاقتراب من القطع الداخلية للقير، النوع الثاني من توضيب القير هو التوضيب الكلي، و يتم في هذا النوع من التوضيب التخلص من كافة القطع الموجودة داخل القير.

نصائح عليك اتباعها بعد توضيب قير كيا

لضمان عملية توضيب صحيحة عليك تجنب الضغط بشكل مفاجئ على مكابح السيارة، و ذلك أثناء قيادة السيارة في السرعات العالية، لأن ذلك سيؤدي إلى التغير المفاجئ في القير مما يؤدي إلى حدوث تلف في أجزائه الداخلية.

عليك تبديل زيت القير بشكل دائم بعد قطع مسافة قدرها 50 ألف كيلو متر من القيادة.

يجب عليك استخدام قير السيارة بشكل لطيف بعيداً عن القوة بعد عملية التوضيب، و ذلك في أول ألف كيلو متر، لأن استخدام القير بقوة بعد عملية توضيبه قد يتسبب بحدوث مشاكل عدة، ولن يمكنه ذلك من العودة إلى وضعية تشغيله الطبيعية.

السابق
توضيب سيارة مازدا
التالي
برمجة سيارة جاكوار