شروحات ونصائح للسيارات

نصائح الحفاظ على مكيف السيارة

معلومات عن تكييف السيارة والحفاظ على اداءه

نصائح للحفاظ على مكيف السيارة

يعتبر تكييف السيارة من أكثر الملحقات التي يحتاجها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الصيف فهو لا غني عنه نهائياً، وهو أيضاً  من الملحقات التي يجب استعمالها بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل نتيجة منها، وقد تم توجيه بعض نصائح الحفاظ على مكيف السيارة والتي سنتعرف عليها خلال السطور القليلة القادمة.

أهم النصائح للحفاظ على مكيف السيارة

يوجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ علي مكيف السيارة الخاصة بك حتى يعمل بأفضل جهد له، وقد تم توضيح أهم هذه النصائح وهي كالآتي:

  • من أبرز الأمور التي يجب الحفاظ عليها بشكل دائم هي نظافة السيارة من الضروري التخلص من كافه الاتربة العالقة في السيارة الخاصة بك، حتى لا تتعرض لانسداد مواسير التكييف والحفاظ على أدائه بشكل جيد طوال الوقت.
  • من الضروري على السائق تغيير هواء السيارة عشر دقائق على الأقل قبل البدء في تشغيل التكييف الخاص بك.

كما يجب اتباع ما يلي:

  • يجب على صاحب السيارة البدء في تشغيل التكييف بعد تدوير موتور السيارة وإبقائها في وضع الاستعداد.
  • يجب على الشخص تشغيل التكييف على  الأقل مرة واحدة في فصل الشتاء، وذلك للحفاظ على الأداء الجيد للتكييف طوال الوقت، من الضروري تزويد فريون التكييف الخاص بك في المواعيد المحددة له.

أيضاً من النصائح المهمة:

  • يجب عدم تشغيل تكييف السيارة نهائياً في حالة توقف السيارة في مكان مشمس فترة طويلة لأنها في هذه الحالة سيتم تشغيله دون جدوى، يجب أولاً تبريد السيارة من الحرارة بعدها تشغيله.
  • يجب تنظيف فلتر التكييف من حين إلي أخر و تغييره علي الفور إذا استدعى الأمر، ويجب التخلص من الجليد المتراكم على مواسير التكييف في هذه الحالة يمكن الاستعانة بأخصائي الصيانة للتخلص من هذه المشكلة.

ما هو معدل استهلاك تكييف السيارة للبنزين؟

صرح الكثير من فنيي التكييفات أن مكيف السيارة يستهلك الكثير من الوقود لذا يتجنب الكثيرون تشغيل تكييف السيارة نهائيا،ً وقد تم التوضيح بأن معدل الاستهلاك يكون حوالي من 2.5 إلى 4 لتر لكل 100 كم، وبعد تبريد السيارة بالكامل يتم تقليل نسبة الاستهلاك لتصل إلى 1.2 لتر لكل 100 كم.

في الختام نكون قد تعرفنا على أهم نصائح الحفاظ على مكيف السيارة من أجل الحصول على أفضل نتيجة من تكييف السيارة الخاص بك طوال الوقت.

مقالات مهمة:

مواقع مراكز صيانة سيارات:

مركز الركن الافضل لصيانة السيارات

افضل مركز صيانة سيارات في جدة

الدليل الشامل في المملكة العربية السعودية

السابق
علامات تلف القير “الجربكس”
التالي
علامات تدل على عطل عفشة السيارة