مواصفات السيارات

مواصفات السيارات اليابانية

مواصفات-السيارات-اليابانية

مواصفات السيارات اليابانية

تعتبر السيارات اليابانية من أفضل السيارات في العالم، تتميز بكفاءتها العالية والقدرة على التحمل، إضافة إلى أسعارها المنخفضة، وتصاميمها الداخلية والخارجية الفخمة، كما أنها توفر العديد من المزايا الأخرى،فهي مزودة بالعديد من التقنيات والأنظمة المتطورة، كما وتعتبر السيارات اليابانية أيضا من السيارات الاقتصادية التي لا تستهلك الكثير من الوقود. 

حيث تعتبر صناعة السيارات في اليابان من أكبر الصناعات في العالم، إذ تعد اليابان من أهم الدول المصدرة للسيارات منذ زمن طويل، وحاليا تنتج  مايقارب 10 ملايين سيارة سنويا.

كما وقد حصلت السيارات المصممة في اليابان بجائزة أفضل سيارة في العالم لمرات عديدة، إضافة إلى أن السيارة الأكثر مبيعا هي سيارة تويوتا كورولا وهي من إنتاج شركة يابانية.

أفضل شركات السيارات في اليابان

نيسان

تويوتا

مازدا

ميتسوبيشي

هوندا

ايسوزو

أفضل-شركات-السيارات-في-اليابان

 

أشهر السيارات اليابانية في العالم

إن السيارات اليابانية من أفضل السيارات والأكثر شهرة في العالم، لما تتميز به من صفات ومزايا عديدة، ومن أشهر هذه السيارات تويوتا، هوندا، نيسان، مازدا جميعها سيارات يابانية ذات مكانة كبيرة في السوق العالمية.

أشهر-السيارات-اليابانية-في-العالم

 

الفرق بين السيارات الأوروبية والسيارات اليابانية

تنخفض كفاءة السيارات الأوروبية بعد خمس أو عشر سنوات من الإستعمال، بينما تحافظ السيارات اليابانية على كفاءتها وجودة أدائها على مدى سنين طويلة.

كما أن السيارات اليابانية تنفرد عن غيرها من السيارات كونها منخفضة الأسعار، وتتوفر كافة قطع الغيار الأصلية لها أكثر من غيرها من السيارات الأوروبية والأمريكية.

معدل استهلاك الوقود في السيارات اليابانية

من أهم مواصفات السيارات اليابانية كونها اقتصادية جدا في استهلاك الوقود، وبذلك توفر الكثير من المال لأصحابها.

عيوب السيارات اليابانية 

لكل نوع من أنواع السيارات مميزات وعيوب، إذ لا تخلو السيارات اليابانية أيضا من بعض العيوب وأهمها

جسم معدني ناعم

من عيوب السيارات اليابانية أنها لا تمتلك جسما قويا يجعلها منافسا لباقي السيارات، حيث أنه أي حادث صغير تتعرض له السيارات اليابانية من الممكن أن يسبب مشاكل كبيرة للسيارة.

مقاعد غير مريحة

من العيوب الأخرى للسيارات اليابانية أنها لا توفر مقاعد مريحة لأصحابها.

السابق
أسباب تعطل حركة زجاج السيارة
التالي
تنظيف محرك السيارة من الداخل بدون أضرار