أعطال السيارات وحلولها

تنظيف محرك السيارة من الداخل بدون أضرار

تنظيف-محرك-السيارة-من-الداخل-بدون-أضرار

تنظيف محرك السيارة من الداخل بدون أضرار

في أغلب الحالات يتحول الزيت في داخل المحرك إلى مادة كثيفة تكاد تشابه الشحم، وتتراكم في مجاري المحرك وتعيق وصول الزيت للأجزاء الدقيقة داخل المحرك، ولهذا لابد من عملية غسيل للمحرك من الداخل من فترة لأخرى لتنظيف هذه التراكمات.

تنظيف-محرك-السيارة-من-الداخل-بدون-أضرار

 

أفضل المواد لغسيل المحرك 

هنالك منظفات خاصة بالسيارات وتباع عند بائعي الزيوت تستعمل في عمليات غسيل المحركات وهذه هي طريقة استخدامها:

1- نقوم بإضافة عبوة كاملة منها مع الزيت القديم، ونشغل السيارة لمدة 30 دقيقة على N ثم نفرغ الزيت بالكامل ونغير الفلتر القديم بآخر جديد ثم نقوم بإضافة زيت جديد.

2- من الأفضل أن تكون عملية تفريغ الزيت من الفتحة السفلية لان فتحة الكارتير السفلية تكون موضوعة بأسفل موضع في المحرك عموما، وبالتالي نضمن خروج كامل كمية الزيت القديم مع البرادة المترسبة في أعماق الكارتير.

أفضل-المواد-لغسيل-المحرك

طرق تنظيف محرك السيارة من الداخل بدون أضرار

1- يوجد لدينا في الاسواق زيوت خاصة بعملية غسيل المحرك، وهي زيوت خفيفة اللزوجة، نقوم بإفراغ المحرك من الزيت القديم، ومن ثم اضافة 4 لتر من زيت غسيل المحرك، ونشغل السيارة لمدة نصف ساعة على ال N ثم نفرغ الزيت ونغير المصفاة ونضيف الزيت الجديد بحسب توصيات الشركة المصنعة للسيارة. 

2- من خلال التجربة وجدنا أيضاُ ان هناك بعض أنواع السيارات يضيء فيها ضوء الزيت في تابلوه السيارة عند وقوف السيارة على N بشكل دائم او متقطع، وهذا يكون ناتجاً عن أمور عدة ومنها:

  • استخدام زيت لزوجته مرتفعة جدا ويعتبر غير مطابق للمواصفات المنصوص عليها من الشركة المصنعة للمحرك. 
  • استخدام زيوت ذات نوعية رديئة.
  • يوجد ضعف في مضخة الزيت او يوجد عطل فيها.

لذلك عندما تحدث هذه الحالة في سيارتك، فإن أسهل اجراء مبدئي أرخصه تكلفة، هو اجراء عملية الغسيل للمحرك كما ذكرنا لك سابقا وتغيير زيت السيارة بنوع آخر مناسب للمحرك مع تغيير فلتر السيارة وهذه من أفضل أساليب تنظيف محرك السيارة من الداخل بدون أضرار ومخاطر.

وفي حال لم تختف هذه الظاهرة فمن الأفضل فتح الكارتير من اسفله، وتنظيف الفلتر الداخلي بشكل يدوي، والتأكد من جودة عمل مضخة الزيت لديك في السيارة.

السابق
مواصفات السيارات اليابانية
التالي
هل تبديل بطارية السيارة يسبب عطل للكمبيوتر