شروحات ونصائح للسيارات

علامات تلف فرامل السيارة

علامات تلف فرامل السيارة

الفرامل من أهم أجزاء السيارة، كونها مسؤولة عن إيقاف السيارة. وتلف الفرامل من أخطر المشاكل التي تواجه سائقي السيارات، يمكن أن يتسبب بحوادث كثيرة. لذلك سنتكلم اليوم عن علامات تلف فرامل السيارة.

على السائق أن يحرص دوما على الكشف الدوري للفرامل. ويتم ذلك عن طريق فحص زيت الفرامل وتبديل تيل الفرامل لمعرفة إذا كان يوجد تلف في الفرامل أم لا.

علامات-تلف-فرامل-السيارة

علامات تلف فرامل السيارة

هبوط دواسة الفرامل في السيارة

يعتبر هبوط مستوى دواسة الفرامل من أهم علامات تلف الفرامل في السيارة. بحيث يكون مستوى دواسة الفرامل أقل من مستوى دواسة البنزين، في حال واجهتك هذه المشكلة، توجه فورا إلى مركز صيانة متخصص ليقوم بكافة الإصلاحات اللازمة.

صلابة عند الضغط على الفرامل

ومن علامات تلف الفرامل أيضا هو أنه عندما تقوم بالضغط على الدواسة تجد صعوبة في ذلك. وربما تحاول الضغط مرات كثيرة دون استجابة. لذلك سارع بالذهاب إلى أقرب مركز صيانة سيارات.

صلابة-عند-الضغط-على-الفرامل

إضاءة لمبة الفرامل في طبلون السيارة

يوجد في طبلون السيارة لمبة خاصة بالفرامل. تعطي ضوءا للسائق عند حدوث تلف في الفرامل، في هذه الحالة يجب إيقاف السيارة على الفور وأرسل في طلب متخصص في السيارات لحل المشكلة.

إضاءة لمبة-الفرامل-في-طبلون-السيارة

سرعة الكبح أثناء الضغط على الفرامل

في حال ضغطت برفق على دواسة الفرامل ولاحظت استجابة سريعة جدا. أي أن السيارة تتوقف بشكل مفاجئ مما قد يسبب ضررا عند السير على الطريق. 

سماع صوت صرير أثناء الضغط على الفرامل

عند سماعك صوت مزعج عند الضغط على فرامل السيارة، فهذا يعني أنه يوجد مشكلة في فرامل السيارة. ثم بعد ذلك تنحرف السيارة إلى أحد جانبي الطريق. تعتبر هذه الحالة من أهم علامات تلف فرامل السيارة، وتحتاج إلى متخصص محترف ليعالج الأمر.

 تسريب في زيت الفرامل

عند وجود تسريب في زيت الفرامل فإن هذا دليل على تلف فرامل السيارة. حيث أن الزيت يمنح القوة للفرامل عند استخدامها وعند وجود تسريب بالزيت لن تتولد هذه القوم نتيجة لعدم وجود الضغط الكاف.

في حال واجهتك أي علامة من علامات تلف فرامل السيارة، لاتتأخر بالذهاب إلى أقرب مركز صيانة سيارة ليعالج المشكلة قبل أن تتعرض لأي حادث.

السابق
ضعف طرمبة البنزين
التالي
مواصفات سيارة نيسان صني 2022