شروحات ونصائح للسيارات

ضعف طرمبة البنزين

ضعف طرمبة البنزين

لكل جزء في السيارة صغيرا كان أو كبيرا أهمية ووظيفة خاصة به. ويجب العناية بكافة أجزاء السيارة والقيام بالصيانة الدورية للحفاظ عليه من التلف، وينطبق هذا على على مضخة البنزين.

هناك مؤشرات وعلامات تشير إلى أعراض تلف كل جزء، وسنختص اليوم بذكر علامات ضعف طرمبة البنزين في السيارة، وإليكم أهم هذه العلامات.

ضعف-طرمبة-البنزين

علامات ضعف طرمبة البنزين في السيارة

تتشابه علاماتها مع علامات تلف فلتر البنزين في السيارة

ضعف عمل محرك السيارة

عند تعبئة طرمبة البنزين بالوقود الكافي لتدوير المحرك لمسافات طويلة. قد ينتج عن ذلك ضعف في عزم محرك السيارة، ويعود هذا إلى عدم ضخ البنزين إلى المحرك بالطريقة العادية. وهذا دليل على وجود ضعف في مضخة الوقود أو تلف في فلتر البنزين. في هذه الحالة عليك التأكد إن كان يتوفر وقود كافي لتشغيل السيارة وفحص فلتر البنزين بشكل جيد. أما في حال لم تجد تلف في فلتر البنزين وكان يتوفر كمية كافية من الوقود في السيارة، إذا هناك ضعف في مضخة الوقود.

تقطيع السيارة أثناء القيادة

يعتبر تقطيع السيارة أثناء القيادة من مؤشرات تلف البوجيهات وعلامات تلف فلتر بنزين السيارة . بالإضافة إلى أنها من علامات ضعف طرمبة الوقود. لذلك عندما تواجه تقطيع السيارة أثناء السير، قم بالتأكد من الجزء التالف وأصلحه. ثم توجه إلى أقرب مختص في صيانة السيارات.

اهتزاز محرك السيارة

ويحدث هذا الأمر عند تشغيل محرك السيارة دون سير الإطارات، وهذا يشير إلى عدم وصل وصول الوقود إلى محرك السيارة، وغالبا ما يكون هناك ضعف في مضخة الوقود. 

التوقف المفاجئ للسيارة

إن من أهم العلامات أيضا التوقف المفاجئ للسيارة، وهذا يسبب الكثير من الحوادث على الطرقات، قم بالذهاب إلى مركز صيانة متخصص للقيام بكافة الإصلاحات اللازمة.

كيفية الحفاظ على طرمبة البنزين

  1. تغيير فلتر البنزين الخاص بالسيارة بشكل دائم، حتى لا يتعرض للتلف وبالتالي قد يؤدي إلى تلف طرمبة الوقود.
  2. احرص على الانتباه الدائم لمؤشر البنزين وعدم تركه ينخفض بنسبة كبيرة.
  3. يجب عليك اختيار نوع البنزين المناسب للسيارة، حيث أنه يتوفر الكثير من أنواع الوقود والتي لا تتناسب مع سيارتك، وبالتالي قد تتسبب في ضعف مضخة الوقود.

كيفية-الحفاظ-على-طرمبة-النزين

السابق
سيارة دودج تشارجر 2020
التالي
علامات تلف فرامل السيارة