شروحات ونصائح للسيارات

علامات تدل على تلف فلتر البنزين

علامات تدل على تلف فلتر البنزين 

فلتر البنزين من الأجزاء المهمة التي يعمل محرك السيارة عن طريقها، وإذا تعرض فلتر البنزين إلى أي ضرر سيتأثر المحرك بالتأكيد وبالتالي فإن المحرك أيضا سيؤثر عكسا على السيارة، 

لذلك يجب عليك العناية بكل جزء من أجزاء السيارة حتى يحدث أي مشكلة.

يعمل فلتر البنزين على تنقية السوائل الموجودة في السيارة من أي شوائب وأتربة قبل وصولها إلى محرك السيارة، إذ يوجد العديد من محطات الوقود التي تعمل على خلط البنزين ببعض الشوائب بهدف زيادته.

لذلك يجب الاهتمام بفلتر البنزين والانتباه لها  حتى لايتعرض للتلف وبالتالي ربما يسبب تلفا في المحرك.

علامات-تدل-على-تلف-فلتر-البنزين 

علامات تدل على تلف فلتر البنزين 

بطء في عمل المحرك

إن أهم العلامات التي تدل على تلف فلتر البنزين هو بطء في عمل المحرك، حيث قد تتجمع الشوائب والأتربة على فلتر البنزين، مما يسبب انسداده وبالتالي إعاقة وصول كمية كافية من الوقود إلى المحرك ولهذا السبب فإن المحرك لا يعمل بالصورة المطلوبة.

صوت عمل المحرك

بالإضافة إلى بطء عمل المحرك فإن الصوت العالي للمحرك من العلامات التي تدل تلف فلتر البنزين، لذلك عزيزي السائق عليك الانتباه جيدا إلى صوت المحرك وخاصة عند صدور أصوات مزعجة ومرتفعة من المحرك.

التوقف المفاجئ للسيارة

في حال توقفت السيارة فجأة عن العمل أثناء القيادة على الطريق أو بعد تشغيلها بفترة قصيرة، فإن هذا يدل على وجود تلف في فلتر البنزين، لذلك قم بفحصه ربما يكون تراكم عليه الكثير من الأوساخ والأتربة التي تعيق من عمله في حرق الوقود، لذلك عليك التوجه فورا إلى أقرب مركز صيانة موجود في المنطقة التي تتواجد فيها، ليقوم المتخصص بتغيير فلتر البنزين قبل تعرض أي جزء آخر للضرر.

ظهور رائحة كريهة من عادم الوقود

في حال أصدرت رائحة كريهة من عادم الوقود في السيارة، فهذا يعني تراكم الكثير من الشوائب والأتربة على فلتر البنزين مما أدى إلى تلفه، في هذه الحالة يجدر بك الذهاب إلى متخصص سيارات للقيام بما يلزم قبل أن تتضرر أجزاء أخرى من السيارة. 

 

السابق
معرفة نوع البنزين المناسب للسيارة
التالي
كاديلاك اسكاليد2021