أعطال السيارات وحلولها

أسباب تلف الإطارات والعجلات

أسباب تلف الإطارات والعجلات

تعتبر إطارات السيارة من الأجزاء المهمة التي يجب الحفاظ عليها تعمل طوال الوقت، ويتساءل العديد من الأشخاص على أسباب تلف الإطارات والعجلات حتى يتم التعرف عليها بشكل مبكر لتجنب حدوث مشاكل كبيرة، فهناك بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث في إطارات السيارة الخاصة بك، والتي من الضروري التعرف على أسبابها حتى يتم الحفاظ على العمر الافتراضي للإطار السيارة الخاص بك، وتتلخص هذه الأسباب في الآتي:

1- ضغط الهواء غير مناسب

حيث يعتبر عدم ضبط الهواء في اطار السيارة من أبرز المشاكل التي تؤدي إلي تآكل الإطار الخاص بسيارتك، في ضغط الهواء المنخفض، مما يؤدى إلى تآكل الإطار من الداخل ويمكن أن تصل للخارج.

2- عدم ضبط زوايا واتزان السيارة

وكذلك يعد من أكثر الأمور التي تؤدي إلي تآكل عجلات السيارة والذي قد يؤدي إلى ميلان في السيارة الخاصة بك، لذا من الضروري ضبط الزوايا والاتزان بشكل مستمر لسيارتك.

3- القيادة بشكل سئ

أيضاً يعتبر من المشاكل التي تواجه العديد من السائقين حيث أن الطرق الغير ممهدة تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في الإطارات الخاصة بك وذلك بسبب سرعة الاحتكاك التي تحدث في الإطار والطرق.

4- العلامات الدالة على ضرورة تغيير إطارات السيارة

حيث من المتعارف عليه بأن إطارات السيارة الخاصة بك لها عمر افتراضي من الضروري تغييره في الوقت المناسب، ويتساءل العديد من الأشخاص على أبرز العلامات التي من الضروري توخي الحذر منها والتي توحي بأنه من الضروري تغيير الإطارات في هذا الوقت.

من أبرز العلامات لتلف الاطارات:

  • يجب على السائق متابعة الإطار المعدني الخاص بسيارتك حيث أنه في بعض الأوقات ومع التغيرات الجوية التي تحدث في الجو من أتربة وأمطار والتي تؤدي إلى حدوث ضعف في الإطار المعدني الخاص بالسيارة، وهنا من الضروري متابعة صيانتها لتغييرها في الوقت المناسب، كما يمكن حدوث بعض الانتفاخات في الإطار الذي يؤدي إلي تلفها.

في الختام نكون قد تعرفنا علي كافه التفاصيل التي تخص أسباب تلف الإطارات والعجلات، وعلي الوقت الصحيح الذي يشير إلى ضرورة تغيير هذه الإطارات، فمن الضروري توخي الحذر لهذا الأمر.

مقالات ذات صلة:
مواقع مهمة:
السابق
أسباب اهتزاز المقود في السرعات العالية
التالي
أسباب تلف نظام التبريد في السيارة