شروحات ونصائح للسيارات

نصائح الاهتمام بالسيارة في فصل الخريف

نصائح الاهتمام بالسيارة في فصل الخريف

هناك الكثير من الأشخاص يبدؤون بتجهيز سياراتهم  من أجل الاستعداد لفصل الشتاء من أول شهر ديسمبر، ولكن يفضل البدء بالاستعداد من بدايى فصل الخريف. سنوفر إليك بعض النصائح من أجل العناية بالسيارة في فصل الخريف

استخدام الإطارات الشتوية

 في هذا الوقت، يرغب الكثيرون بالسيارات التي تعتمد نظام الدفع الرباعي لاستخامه للقيادة في الشتاء، عاى الرغم من أنّه د يمنع السيارة من الانزلاق في الشتاء ولكنه ليس بالاختيار الجيد عند الانعطاف أو الإبطاء. لذلك يفضل استعمال إطارات الشتاء كأول خطوة استعدادا لبداية الأشهر الباردة، لأن هذه العجلات ذات كفاءة عالية وأداء جيد في القيادة على الطرق الجليدية. وبالتالي الحفاظ على أمان المركبة خلال القيادة.

لا داعي للقلق من استخدام العجلات الشتوية القديمة، والتي كانت تصدر ضجيجا عند القيادة وكأنها شاحنة عسكرية، لأن الآن يتوفر إطارات حديثة للشتاء من أهم صفاتها الهدوء أثناء القيادة على الطرقات الجافة.

استخدم سائل تبريد جيد

يعتبر استخام سائل تبريد جيد أمرا ضرويا من أجل الحفاظ على سلامة السيارة، والقدرة على القيادة بالسيارة خلال فصل الشتاء البارد. لذلك عليك قبل بدء فصل الشتاء الاستعداد جيدا والتأكد من أن منسوب السائل جيد في السيارة، كما عليك إجرا بعض الفحوصات في السيارة للتأكد من عدم وجود أي تسريب. حيث ينصح باستخدام سائل التبريد المناسب وذلك لتجنب تجمد سائل التبريد في الأوقات الباردة. تستطيع استخدام نسبة 60/40 أو 70/30 من الماء ومانع التجمد.

إياك أن تزيد من نسبة مانع التجمّد للماء أكثر من الحد المطلوب أعلاه، تحت أي ظرف.

تغيير زيت السيارة بزيت آخر ذي لزوجة مناسبة

لتستطيع قيادة السيارة بشكل آمن خلال فصل الشتاء عليك تفقد منسوب الزيت في السيارة والتأكد أن في غير منخفض عن المستوى المطلوب، عليك أيضا التأكد من الزيت وفحص لزوجته وأنه بالمستوى المطلوب. بشكل عام ينصح باستخدام زيت متعدد اللزوجة يشمل إشارة W في مؤشر اللزوجة والذي يعني أنه تم تصميمه للعمل في فصل الشتاء.

لاتنسى أن تطلع دائما على الكتيب المرفق مع السيارة وذلك للتأكد من استخدام الزيت الموصى به من الشركة المصنعة لضمان أداء أفضل للسيارة.

تأكد من جودة عمل البطارية

 حتى تتأكد من فعالية البطارية، عليك إزالة الأغطية البلاستيكية المثبتة في الجزء العلوي منها وتفقد مستوى السائل. إن كان منخفضًا يتوجب عليك إضافة القليل من الماء المقطر، أمّا بالنسبة إلى البطاريات الأخرى لاتحتاج إلى صيانة، تستطيع النظر إلى أعلى البطارية من النافذة والتأكد من أنّها مشحونة بالكامل.

السابق
أسباب اهتزاز السيارة وهي واقفة
التالي
المدة المثالية لتسخين السيارة