شروحات ونصائح للسيارات

المدة المثالية لتسخين السيارة

المدة المثالية لتسخين السيارة

الكثير من أصحاب السيارات  يقضون مايقارب 4 إلى 5  دقائق بانتظار تسخين السيارة قبل التوجه بها إلى أي مكان، وخاصة في فصل الشتاء عندما تكون السيارة باردة. لكن هل فعلا يجب عليك أن تنتظر كل هذه المدة لتسخين السيارة في كل مرة ترغب بها بالذهاب لأي مكان؟

المدة-المثالية-لتسخين-السيارة

تم إجراء دراسات حديثة  من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تشير أن عملية تسخين السيارة أمر خاطئ وغير صحيح أصبح من الماضي. إذ لايحتاج تسخين محرك السيارة في الأيام الباردة من فصل الشتاء إلى أكثر من 30 ثانية فقط، كما إن الانتظار لفترة أطول من هذا الوقت يسبب غاز ثاني اكسيد الكربون والذي يسبب أضرارا على البيئة و يقلل من عمر المحرك الافتراضي.

يعود هذا بسبب احتواء السيارات الحديثة على نظام الحقن الإلكتروني. يقوم هذا النظام بتعديل كمية الوقود والهواء، كما ويتحكم بخلطهما بحسب درجة حرارة المحرك، وبالتالي تقوم هذه الأنظمة بتسخين السيارة بوقت أسرع عند قيادتها وهذا يعمل على التخفيف من كمية استهلاك الوقود بالسيارة.

وأكدت هذه الدراسة أن هذا الكلام ينطبق على كافة السيارات لأن آخر سيارة تم إنتاجها وكانت تستخدم الأجهزة القديمة في عام 1990 والتي كانت تستخدم المكربنات لتخلط الهواء والوقود وتوصل الخليط عبر أنبوب إلى المحرك.

السابق
نصائح الاهتمام بالسيارة في فصل الخريف
التالي
نصائح مهمة لزيادة كفاءة عمل المحرك