شروحات ونصائح للسيارات

نصائح مهمة لزيادة كفاءة عمل المحرك

نصائح مهمة لزيادة كفاءة عمل المحرك

يرغب الكثير من أصحاب السيارات إلى زيادة كفاءة أداء محرك سياراتهم، بعض الأمور تتطلب من قائد السيارة تنفيذها والبعض الآخر يجب الذهاب بالسيارة إلى أحد مراكز الصيانة منعا من حدوث أي خلل أو تلف في جزء من أجزاء السيارة.

نصائح-مهمة-لزيادة-كفاءة-عمل-المحرك

نصائح مهمة لزيادة كفاءة عمل المحرك

الاهتمام بفلتر الهواء

يعتبر فلتر الهواء من أهم والأجزاء داخل السيارة الذي يلعب دورا هاما فهو بمثابة الرئة للسيارة، كونه المسؤول عن دخول الهواء للمحرك وهذا يؤدي إلى زيادة نسبة الاحتراق الداخلي وبالتالي ستزداد قوة المحرك. ولهذا السبب عليك العناية به وتغييره كل فترة إن تعرض إلى تلف أو خلل للتحسين من عمل المحرك.

نظام العادم (الشكمان)

يعمل نظام العادم على نقل الغازات التي تنتج عن احتراق الوقود داخل المحرك إلى خارج السيارة، وفي حال تعرض لأي عطل فإن محرك السيارة سيتوقف فورا عن العمل، أما إن حرصت على الاهتمام به فإن العوادم الناجمة عن احتراق الوقود ستخرج بسهولة، بالتالي أداء أفضل للمحرك.

تغيير المحرك

تستطيع تغيير محرك سيارتك بواحد أكبر أو عدد أسطوانات أكبر وذلك لتزداد السعة الممكنة لاحتراق البنزين، عليك أيضا تغيير ناقل الحركة وذلك ليتوافق مع قوة المحرك الجديد الذي تم تركيبه. بالإضافة إلى تبديل المبرد بآخر أكبر وذلك لتبريد أفضل للمحرك، ولاتنسى إضافة توربيني مع تغيير نظام العادم للحصول على محرك قوي ذو قدرات كبيرة.

التخلص من الأحمال الزائدة

يوجد علاقة طردية بين وزن السيارة وقوة المحرك، فكلما زاد الوزن زادت استطاعة المحرك. وهذا ما تقوم به شركات السيارات بدقة، لضمان الحصول على أداء أقوى. 

لذلك عليك تخفيف الأوزان الزائدة بالسيارة وهذا سيؤثر بشكل إيجابي على قدرة المحرك. ويتم هذا من خلال التخلص من كافة الأغراض غير اللازمة الموجودة  في الصندوق الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى استبدال جميع أبواب السيارة المعدنية أو غطاء المحرك المعدني بأخرى من المايكرو فايبر.

 إطارات السيارات

استبدال الإطارات المعدنية إن وجد بإطارات أخف وزنا، فإن ذلك سينعكس بالإيجاب على أداء السيارة.

 

السابق
المدة المثالية لتسخين السيارة
التالي
أفضل ورشة فورد في المنطقة الشرقية