شروحات ونصائح للسيارات

أسباب اهتزاز السيارة وهي واقفة

أسباب اهتزاز السيارة وهي واقفة

أغلب سائقي السيارات يلاحظون اهتزاز السيارة وهي واقفة. ولكن لا يدركون السبب وراء هذا الاهتزاز، وهل هذا الاهتزاز مؤشر على وجود مشكلة خطيرة في السيارة؟

أسباب اهتزاز السيارة وهي واقفة

هناك أسباب كثير تؤدي إلى اهتزاز السيارة وسنذكر بعضها

عدم تنظيف جهاز حقن الوقود

من أهم أسباب اهتزاز السيارة وهي واقفة. الكثير يتعرض لهذه المشكلة نتيجة عدم الاهتمام بتنظيف هذا الجهاز وبالتالي يسبب اختلال في توازن السيارة مما ينتج عنه اهتزاز السيارة حتى وهي واقفة.

كما تتعرض السيارة أيضا للاهتزاز عند قيادتها ولكن يرافق هذه المشكلة توقف مفاجئ للمحرك. وهذا بسبب عدم انتظام كميات الوقود المسحوبة.لهذا يتوجب على صاحب السيارة أن يضع منظف للجهاز داخل خزان الوفود أو قم بتنظيف خزان الوقود

خلل في عمل محول الحفاز

كما ويطلق على محول الحفاز باسم آخر وهو علبة البيئة هذا الجزء وظيفته  هو التخفيف من الشوائب والأوساخ التي تصدر من شكمان السيارة والتي تدعى عوادم السيارة. وفي حالة تعطل الحفاز بسبب وجود نسبة كثيرة من الهواء بداخل المحؤك. فإن عدم إصلاح هذا العطل يحول دون السماح للهواء بالدخول في نظام ترشيح العوادم وبالتالي يظهر خلل الحفاز على شكل اهتزاز السيارة.

لذلك عزيزي السائق إن تعرضت لهذا العطل قم بإزالة كافة الشوائب والانسداد في الحفاز من خلال استخدام منظف خاص بها

خلل قواعد تثبيت المحرك

من أهم الأسباب أيضا وجود تلف أو خلل في قاعدة تثبيت المحرك الموجة في الشاسيه مما يسبب اهتزاز محرك السيارة، وبالتالي اهتزاز جميع أجزاء السيارة.

لذلك تأكد دائما من تثبيت المحرك قبل التوجه لاي مكان.

تلف فلتر الوقود

في حال حدث للسيارة اهتزاز أثناء القيادة فإن هذا مؤشر على وجود تلف في فلتر الوقود منع في من وصول الوقود بشكل جيد وهذا سينعكس سلبا على عمل محرك السيارة وبالتالي يسبب الاهتزاز لها.

السابق
طرق تنظيف مقاعد السيارة القماشية
التالي
نصائح الاهتمام بالسيارة في فصل الخريف