أعطال السيارات وحلولها

علامات الأعطال في السيارة

علامات الأعطال في السيارة

هناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود أعطال في السيارة والتي  تؤثر سلبا على عمل السيارة، سنتكلم عنها في هذا المقال

علامات-الأعطال-في-السيارة

أهم علامات الأعطال في السيارة:

اهتزاز السيارة:

عند ملاحظة اهتزاز السيارة اثناء القيادة على الطرق المستقيمة  فإن هذا دليل على وجود عطل في السيارة، في هذه الحالة يجب التأكد من الإطارات، لأن تآكلها يسبب اهتزاز في السيارة أثناء القيادة بشكل ملحوظ، افحص أيضا علبة عجلة القيادة، لأن تآكل التروس يسبب الاهتزاز أيضا.

الأضواء التحذيرية:

الأضواء التحذيرية هي الأضواء التي تظهر أثناء تشغيل المحرك، ولكن في حال استمرارها بعد التشغيل فإن هذا يدل على وجود بعض الأعطال والمشاكل في السيارة، حيث أنه من المفترض أن تختفي هذه الأضواء بعد تشغيل المحرك، ومن أبرز العلامات المضيئة في تابلوه السيارة هي إشارة فحص المحرك وإشارة زيت المحرك وعلامة ضغط زيت المحرك المنخفض، جميع هذه العلامات تدل على أن السيارة بها عطل وتحتاج إلى متخصص سيارات لفحصها.

الأضواء-التحذيرية

علامات تحذيرية لوجود الأعطال بالسيارة

 لمبة ارتفاع حرارة المحرك

عند إضاءة لمبة ارتفاع حرارة المحرك، فهذا يعني أن درجة حرارة سائل تبريد المحرك بالسيارة قد تجاوز الحد الأعلى المسموح به، في هذه الحال يجب إيقاف محرك السيارة فورا وإجراء فحص لمحرك السيارة لدى المتخصص.

لمبة-ارتفاع-حرارة-المحرك

 لمبة تحذير زيت المحرك

في حال إضاءة لمبة تحذير زيت المحرك فهذا يشير إما إلى أن ضغط الزيت أقل من مستواه الطبيعي أو يدل على تلف طرمبة الزيت أو تسرب الزيت، ولهذا يتوجب عليك عزيزي السائق أن تقوم بإيقاف السيارة على الفور وفحص المحرك.

لمبة-تحذير-زيت-المحرك

لمبة تحذير الفرامل:

إن مشكلات الفرامل أخطر المشاكل التي تحدث للسيارة و تتسبب الكثير من الحوادث، ولهذا يجب الانتباه إلى لمبة تحذير الفرامل في حال كانت مضاءة يجب التوقف على ال فورا لفحص الفرامل وإجراء اللازم.

لمبة-تحذير-الفرامل

لمبة فحص المحرك:

إذا لاحظت إضاءة لمبة فحص المحرك، فهذا يعني وجود خلل في انبعاثات المحرك، ويجب الحرص على فحص السيارة المحرك والقيام بالإصلاحات اللازمة.

السابق
نصائح للقيادة في الأجواء الماطرة
التالي
مشاكل القير الاوتوماتيك