شروحات ونصائح للسيارات

أسباب رائحة البنزين في السيارة وطرق تجنبها 

أسباب رائحة البنزين في السيارة وطرق تجنبها 

أحيانا قد تنبعث رائحة بنزين من داخل السيارة،  تعتبر هذه المشكلة من أهم المشاكل التي تتعرض لها السيارة، وتحتاج حلاً سريعاً ، حيث  من الممكن أن تكون تحذير من احتمال حدوث مشاكل أكثر خطورة.

قد يوجد عدة أسباب لرائحة البنزين في السيارة وربما تعذر عليك معرفة السبب لرائحة البنزين فورا، لذلك قم بالتأكد من غطاء خزان البنزين وإغلاقه، ولو بقيت هذه الرائحة حتى بعد اغلاق غطاء الخزان، فهناك وفي هذه الحالة احتمالية كبيرة تسرب بنزين من الخزان، حيث تنبعث روائح قريبة من رائحة البنزين وذلك عند إعادة تعبئة خزان الوقود، لكن وإذا ما كانت الرائحة المنبعثة أقوى فهناك احتمال وجود مشكلة في المحرك.

أسباب-رائحة-البنزين-في-السيارة-وطرق-تجنبها 

ما هي أسباب انبعاث رائحة البنزين داخل السيارة؟

هناك أسباب كثيرة لظهور رائحة البنزين في السيارة سنذكر بعضها

 خلل في غطاء خزان البنزين (التانك)

لا يوجد في السيارات القديمة نسبيا انظمة تنبيه للأعطال، ولذلك فان رائحة البنزين سببها الأول هو عدم إحكام قفل غطاء خزان الوقود.   

 تسرب البنزين من البخاخات

من الممكن أن يؤدي حدوث تسرب البنزين من بخاخات السيارة إلى شم رائحته داخل السيارة ولربما شممت الرائحة عبر مواسير التكييف، وغالباً يكون هذا التسرب من جلد البخاخات، لذلك ننصح بفحصها وتغييرها، لأنها قد تتعرض للتلف عبر انسدادها بسبب الأوساخ والترسبات القادمة من خزان البنزين، ويجب عليك الحرص على تبديل فلتر البنزين بشكل دوري.

 تسريب صمام تصريف بخار الوقود:  

يوجد هذا الصمام بالقرب من المحرك، ومن الممكن أن يكون السبب وراء هذا العطل هو وجود تلف في حساس ضغط البنزين وفى هذه الحالة من الضروري فحص السيولة الموجودة بين مضخة البنزين وما بين الخزان.

كيف يمكن أن تتجنب رائحة البنزين داخل السيارة؟

من الجيد أن مشكلة انبعاث رائحة البنزين داخل السيارة يمكن تلافي حدوثها بالتأكد من خرطوم الفايس الموجود في شنطة السيارة، وهو الذي يعد جزء من منظومة تهوية حجرة المحرك أو بلف التبخير، وعليك بمراجعة مركز الصيانة للتأكد من عدم وجود عطل.

السابق
الفرق بين نظام الحقن الميكانيكي ونظام الحقن الكهربائي للسيارات
التالي
أسباب تحول زيت المحرك إلى طين