أعطال السيارات وحلولها

نصائح هامة قبل شراء بطارية جديدة للسيارة

نصائح هامة قبل شراء بطارية جديدة للسيارة

إن البطارية نعتبر الشرارة الأولى لتشغيل المحرك وبدونها لا يمكن لاي سيارة في العالم أن تعمل مهما كان نوعها، يتوجه أصحاب السيارات غالبا إلى شراء بطاريات جديدة عند ضعف البطارية القديمة لما لها من تأثير على أداء السيارة، ويوجد العديد من أنواع البطاريات، منها الجاف ومنها السائلة، وهناك أنوع رديئة منها.

نصائح-هامة-قبل-شراء-بطارية-جديدة-للسيارة

نصائح هامة قبل شراء بطارية جديدة للسيارة عليك اتباعها:

 جودة البطارية وسعرها

يجب عليك البدء في التفكير بشراء بطارية جديدة قبل انتهاء عمر البطارية القديمة الافتراضي بوقت كافي، لكي يتسنى لك من اتخاذ القرار الصحيح ورؤية الأنواع المتوافرة في السوق، وشراء البطارية الأفضل من حيث الكفاءة والسعر. كي لا تجد نفسك في حال تعطل البطارية القديمة وعدم قدرتها على تشغيل السيارة، ستجد نفسك مضطرا لشراء البطارية الجديدة من أقرب محل يبيع البطاريات، ومن النوعية المتوفرة والتي قد تكون رديئة، وهذا يعني أنه قد تتعرض لمشكلات في سيارتك في المستقبل.

 لا تشتري من مراكز صيانة عدد عملائها قليل

عدم الشراء من المحال ومراكز الصيانة التي لا تتمتع بإقبال كبير من العملاء، لأن البطاريات التي تكون لديهم هي ليست ذات إنتاج حديث (تاريخ الصلاحية)، لأن المواد الكيماوية الموجودة في البطارية لها تاريخ صلاحية حتى لو لم يتم تركيبها على السيارة، لذلك يجب معرفة تاريخ إنتاج البطارية قبل الشراء، واشتري البطارية التي لها تاريخ انتاج أل من نصف سنة.

حجم البطارية

لكل سيارة هناك حجم بطارية خاصة بها، ويجب الاهتمام بشراء بطارية بحيث يتناسب حجمها مع المكان المخصص لها في السيارة، وشراء بطارية من حجم غير مناسب يجعلها غير مستقرة في مكانها، ينتج عن ذلك تقليل عمرها الافتراضي.

ضمان البطارية

يجب معرفة فترة ضمان البطارية والتي تعطى مع الشراء، حيث إنه كلما كانت البطارية ذات مصنوعية ممتازة، قدمت الشركة فترة ضمان أكبرلها، يوجد نوعين من الضمان تقدمها الشركة المصنعة، فــيحق للزبون استبدال البطارية إذا ثبت عدم كفاءتها خلال فترة معينة، وثاني نوع من الضمان هو الصيانة والإصلاح المجاني اذا تعطلت مع الزبون، وعادة ما يكون النوع الثاني من الضمان أطول من النوع الاول.

قدرة البطارية

الالتزام بالقدرة المحددة من الشركة المنتجة للسيارة للبطارية يجنبك الأعطال اللاحقة التي قد تصيب سيارتك بسببها.

السابق
تركيب فحمات الفرامل فولكس فاجن بالرياض
التالي
كيف تتعامل مع أعطال المحرك بنفسك