شروحات ونصائح للسيارات

نصائح لنقل الحمولة الزائدة في السيارة بأمان

نصائح لنقل الحمولة الزائدة في السيارة بأمان

تعتبرالحمولة الزائدة من أهم مخاطر الطريق، فما هي  الطريقة الآمنة لنقل حمولتك دون التعرض للخطر مع الحفاظ على سلامتك وسلامة السيارة كذلك.

تتجسد أخطار الحمولة الزائدة في اختلال توازن سيارتك ويمكن أن تلحق أضرار كبيرة جداً بالسيارة، كما أنها تشكل خطرا على حياة قائد السيارة والركاب ومستخدمي الطريق. وقد يتسبب التحميل الزائد في انقلابها في الطريق، بالقرب من السيارات المارة أيضا على الطريق وبالتالي حدوث حوادث مروعة وفظيعة.

نصائح لنقل الحمولة الزائدة في السيارة بأمان

  1. بالإضافة إلى أن الحمولة الزائدة قد تصعب عليك مهمة التحكم في السيارة وقيادتها.  لذا عليك التأكد من أن حمولتك لا تتجاوز الحد الأقصى للوزن المثالي لنوع سيارتك.
  2. من الضروري جداً توزيع حمولتك بشكل متساوي على مساحة الشحن تفادياً للتحميل الزائد على محاور السيارة، وعند التخلص من أي جزء من الحمولة المتبقية فقد يؤدي تغير الحمولة إلى التحميل الزائد على أحد المحاور أو أن تصبح الحمولة غير مؤمنة، لذا لا يجب التهاون أبداً في تأمين الحمولة وربطها فلا تعتمد على ثبات الأشياء التي ستضعها في سيارتك فقد تتسبب المطبات والمنعطفات والتوقفات المفاجئة بتحرك الحمولة.
  3. ضرورة ربط الأشياء الثقيلة فهي أيضا تتحرك من مواضعها على سبيل المثال الأثاث والأدوات والمعدات، ويجب عليك التفكير في شراء غطاء إذا كنت لا تحمل أشياء ضخمة في سيارتك ولن يستغرق تأمين غطاء قماشي متين وشبكة تثبيت الحمولة في صندوق سيارتك كثيرا.
  4. تأكد من مراجعة دليل مالك السيارة بانتظام قبل تحميل سيارتك وذلك تفادياً للتحميل الزائد والمخاطرة، وللتتعرف على المعدات المناسبة لسيارتك لتثبيت الحمولة حسب نوعها ووزنها وهذا لضمان سلامتك وسلامة السيارة وسلامة المارة أيضا في الطريق .
السابق
السعودية تستدعي مئات سيارات مرسيدس لعيوب خطرة
التالي
معلومات غير صحيحة عن العلاقة بين السيارة والوقود