أفضل ورشة في الرياض

مميزات وعيوب تيسلا

مميزات وعيوب تيسلا

تعد سيارات تيسلا من أفضل السيارات الكهربائية المعاصرة في الوقت الحالي، تتميز بتقنياتها الحديثة والمطورة، بالإضافة إلى إمكانية تحديث نظام تشغيل السيارة الإلكتروني  باستمرار، وبكل سهولة، وأيضاً تمتلك الكثير من الخصائص الفريدة، لدى سيارات تيسلا مميزات إضافية عديدة، مميزة ومبهرة، لكنها لا تخلو من بعض العيوب.

مميزات-وعيوب-تيسلا

أنواع سيارات تيسلا

لدى تيسلا أنواع عديدة، منها:

سيارة تيسلا 3.

سيارة تيسلا   Y.

سيارة تيسلا  S.

سيارة تيسلا  X.

سيارة تيسلا سايبر ترك.

سيارة تيسلا رودستر.

مميزات سيارات تيسلا

تمتلك سيارات تيسلا المعاصرة مميزات عديدة، فريدة ومميزة، يرغب بها العديد من هواة السيارات الرياضية، فإن سيارات تيسلا تحتوي على محركين كهربائيين، يساعدان في دفع السيارة أثناء القيادة على الطرق الصعبة والمتعرجة، وبإمكان السيارة أن تقطع مسافة قدرها 480 km بدون أن يتم إلى إعادة شحنها مرة أخرى، بالإضافة إلى وجود مميزات أخرى، أبرزها:

  1. محرك سيارات تيسلا، تتميز سيارات تيسلا عن غيرها من السيارات بوجود محركين كهربائيين مستقلين، يعملان بتقنية الدفع الرباعي.
  2. تم تزويد سيارات تيسلا ببطارية من أيون الليثيوم، تم تبريدها بالسائل، وتم وضعها في أسفل السيارة.
  3. تصميم السيارة من الداخل ملفت للنظر، وجذاب بسبب تناسقه الشديد، بالإضافة إلى وجود شاشة بحجم كبير متعددة الاستخدامات، وأيضاً تحتوي سيارات تيسلا على تقنيات عديدة مختلفة، متقدمة تم تطويرها بشكل ممتاز.
  4. لدى سيارات تيسلا فتحة زجاجية، يتم التحكم في فتحها وإغلاقها من قبل السائق.
  5. تمتلك السيارة أنظمة ترفيه عديدة، تعمل على توفير المتعة والراحة للركاب أثناء القيادة.
  6. وجود ميزات تعمل على حفظ سلامة الركاب، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة أمان، أهمها: نظام يعمل على تشغيل المكابح بشكل تلقائي عند تعرض السيارة لأي حادث فجائي، نظام يعمل على تحذير السائق عند تغيير مسار القيادة، نظام يعمل على تثبيت سرعة السيارة بشكل قياسي.
  7. أداء السيارة مميز عن باقي السيارات الرياضية، بالإضافة إلى أنها إقتصادية للغاية.
  8. أعطال سيارات تيسلا قليلة، فهي تحتاج إلى صيانة بشكل دوري بنسبة أقل بكثير من السيارات القديمة والتقليدية.

عيوب سيارات تيسلا

بالرغم من مميزات تيسلا العديدة إلى أنها لا تخلو من بعض العيوب، منها:

  1. من الممكن أن تجد صعوبة في شحن سيارات تيسلا الكهربائية.
  2. إن الوقت اللازم لشحن سيارات تيسلا طويل بعض الشئ، ومن الممكن أن يضل إلى 3 أو 4 ساعات، لذلك من الصعب أن تقوم برحلة طويلة في السيارة، لأنك من الممكن أن تكون عاجز عن شحنها في الطريق.
  3. من عيوب سيارات تيسلا أن وزنها ثقيل، مقارنة بوزن السيارات العادية، ويعود ذلك لحجم البطارية الكبير، فإن وزن بطارية تيسلا يقدر حوالي 450 كيلو غرام.
  4. إن سيارات تيسلا ليست صديقة للبيئة بنسبة كبيرة، وذلك بسبب الانبعاثات التي تصدرها، وتم تقدير انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون المنطلق من السيارة حوالي 150g عندما تقطع السيارة مسافة قدرها كيلو متر ونص.
السابق
أفضل زيت سيارة كيا
التالي
فحص سيارة تيسلا