أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة تيسلا

فحص سيارة تيسلا

تعد سيارات تيسلا الكهربائية من أفخم أنواع السيارات وأكثرها انتشارا في السنوات الأخيرة الماضية، ويعود ذلك بسبب حداثتها وقوة محركاتها، بالإضافة لسرعتها العالية، وأنظمتها المعاصرة، ومن أهم ما يميزها تصميمها الخارجي الجذاب، ولكن عند شرائك لأحد سيارات تيسلا المستعملة يجب عليك أن تقوم بفحصها بشكل كامل، لكي تتأكد من خلوها من العيوب والمشاكل.

 

فحص سيارات تيسلا المستعملة

عندما تفكر في شراء أحد سيارات تيسلا المستعملة، يجب عليك أن تقوم بفحصها والكشف عليها، لكي تتأكد من أنها لم تتعرض لأي مشكلة من قبل، وأيضاً لكي لا تكون عرضة للغش والاحتيال من قبل مالك السيارة، في حال وجود أي عيوب مخفية في السيارة، تم عملية الفحص في خطوات عديدة، تبدأ من فحص الجسم الخارجي للسيارة، وتنتهي بفحص مقصورتها الداخلية.

 

فحص الهيكل الخارجي

يتم فحص الهيكل الخارجي لسيارات تيسلا المستعملة عن طريق اتباع عدة خطوات، أهمها:

تمرير النظر على الهيكل الخارجي للسيارة، وذلك من أجل الانتباه إلى طلاء السيارة، في حال وجود اختلاف في درجة الطلاء، فهذا يعني أن السيارة تعرضت لحادث أو أي مشكلة أخرى وتم إعادة طلائها.

فحص أبواب السيارة ونوافذها، ويتم ذلك من خلال فتحها وإغلاقها عدة مرات متتالية.

فحص إطارات السيارة، يجب أن تملك نفس العلامة المائية، بالإضافة إلى عدم وجود أي انتفاخات أو بالونات على مطاط الإطارات الأربعة، وذلك لأن وجود أي مشكلة في إطارات السيارة من الممكن أن يعرض حياتك للخطر فيما بعض، لأنها ستكون غير متزنة أثناء القيادة.

التأكد من عدم وجود صدأ على هيكل السيارة الخارجي، وذلك من خلال تمرير مغناطيس على جميع أجزاء السيارة الخارجية.

فحص مصابيح السيارة الأمامية والخلفية، والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.

 

فحص السيارة المستعملة من الداخل

إن مظهر السيارة الأنيق والملفت لا يدل على أنها سلامتها من الأعطال من الداخل، لذا يجب عليك أن تقوم بفحص مقصورة السيارة الداخلية بشكل كامل، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة، وهي:

فحص بطارية السيارة، والتأكد من أن العمر الافتراضي للبطارية لم ينته، والذي يتراوح من ٣ إلى ٤ سنوات تقريباً.

فحص المقاعد الامامية والخلفية، والتأكد من عدم وجود أي علامات حروق، أو خدوش عليها، وأيضاً يجب عليك التأكد من أنها مريحة أثناء القيادة.

فحص أنظمة السيارة، والتأكد من أنها تعمل بالشكل الصحيح.

فحص جميع أقفال السيارة، والتأكد من أن جميع المفاتيح الإلكترونية تعمل جيداً.

التأكد من أن المساحة الخلفية للسيارة واسعة، وكافية لحمل الأمتعة عند القيام برحلات ترفيهية.

التأكد من أن أنظمة الأمان الخاصة بالسيارة تعمل دون أعطال أو مشاكل.

 

بعد أن تقوم بالانتهاء من فحص سطح السيارة الخارجي، وفحص مقصورة السيارة الداخلية، بإمكانك أن تقوم باختبار قيادة للتأكد من أن السيارة سليمة بشكل كامل، وعند القيام بتشغيل السيارة يجب عليك أن تتأكد من عدة أمور، أهمها أن السيارة هادئة أثناء القيادة، وأنها لا تهتز عند ارتفاع سرعة السيارة أثناء السير، بالإضافة إلى اتزانها، في حال كانت نتائج اختبار القيادة إيجابية، بإمكانك أن تقوم بشراء السيارة دون تردد

السابق
مميزات وعيوب تيسلا
التالي
فحص سيارة دودج