أعطال السيارات وحلولها

عيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية

تعمل السيارات الكهربائية باستخدام الطاقة الكهربائية، وتختلف السيارة الكهربائية عن السيارات الميكانيكية كونها سيارات خاصة للأشخاص، أما السيارة أو المركبة الميكانيكية فهي للاستخدام الصناعي أوالنقل العام.
أطلقت أول سيارة تعمل على الوقود والكهرباء عام 1997 من قبل شركة تويوتا، ثم أعلنت شركة تسلا عام 2006 إطلاقها لأول سيارة رياضية كهربائية بالكامل، وبعد ذلك بدأت الشركات بالتنافس لتطوير وتحسين السيارات الكهربائية.

عيوب-السيارات-الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية

بالتأكيد لكل سيارة مميزات وعيوب، ومن أبرز عيوب السيارات الكهربائية
مواجهة صعوبة في العثور على منصات شحن الكهرباء التي تتناسب مع نوع السيارة على طريق القيادة، إضافة إلى وقت الشحن الذي قد يزيد عن 3 ساعات
صعوبة السفر بالسيارات الكهربائية حيث أن التخطيط للسفر بهذه السيارات أمر صعب، لأنه لايمكن للسيارات الكهربائية قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلى شحن، يوجد سيارات كهربائية تقطع في المتوسط مايقارب 160 كيلومتر في الشحنة الكاملة الواحدة، كما أنه عند قطعها لمسافات طويلة سيؤدي ذلك إلى ضعف البطارية التي تعمل على تخزين الكهرباء مع مرور الوقت، مما سيقلل من المسافات التي تقطعها في كل مرة يتم شحنها.
من أهم عيوب السيارات الكهربائية الثقل، إذ أنها أثقل من السيارات العادية ويعود هذا لكبر حجم البطارية، هناك سيارات يبلغ حجم بطاريتها ما يقارب 450 كيلوجرام، وبالتالي ستفقد السيارات الكهربائية الكهرباء بشكل أسرع بسبب الوزن الكبير.
توقع بعض الخبراء أن شبكات الكهرباء قد لا تتحمل الاستهلاك الزائد مستقبلا والذي قد تسببه السيارات الكهربائية.
هل السيارات الكهربائية صديقة للبيئة؟
تعتبر السيارات الكهربائية صديقة للبيئة، ولكن ما مدى صدق هذه المعلومة
إن السيارات الكهربائية أفضل بكثير من السيارات العادية التي تعمل على الديزل والبنزين من ناحية الحفاظ على البيئة، ولكنها أيضا لها أضرار على البيئة.
إذ ينبعث من السيارات الكهربائية مايقارب 150 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو ونصف مسافة تجتازها، كما أن مصدر الكهرباء الذي تُشحن به السيارة لا يعد صديق للبيئة، إذ أن الكهرباء تُنتج من خلال حرق الوقود الأحفوري أو الغاز الطبيعي، وهذا يؤدي لزيادة في إصدار الغازات التي ترفع من نسبة الاحتباس الحراري.

السابق
مميزات السيارات الكهربائية
التالي
طرق توفير وقود السيارة