شروحات ونصائح للسيارات

الفرق بين السيارات الكهربائية وسيارات البنزين

الفرق بين السيارات الكهربائية وسيارات البنزين

 

في يومنا هذا أصبحت السيارات الكهربائية هي الأفضل والأكثر استخداما وكفاءة من سيارات البنزين، كونها صديقة للبيئة أكثر من سيارات البنزين ولا تصدر الكثير من الانبعاثات الضارة للبيئة .

ما الفرق بين السيارات الكهربائية وسيارات البنزين؟

تتميز السيارات الكهربائية عن سيارات البنزين بالكثير من الأسباب والميزات أهمها:

1.تعتبر السيارات الكهربائية أخف ضجة من سيارات البنزين.  تعتبر السيارات الكهربائية هادئة بالنسبة لغيرها، وذلك لأن محركات السيارات الكهربائية لاتصدر ضجة قوية. الصوت الذي يصدر منها غالبا هو صوت الإطارات على الطريق.

2.السيارات الكهربائية ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة. حيث ذكر موقع وزارة الطاقة الأميركية أنه بالنسبة لوقود السيارات العادية، فإن محرك الاحتراق الداخلي يخسر حوالي 62.4% من الوقود والحرارة، ويتم استهلاك 15% من الطاقة في خزان الوقود لتحريك السيارة. ويتم استهلاك البقية أثناء الاحتكاك. ومن جهة أخرى فإن السيارات الكهربائية تقوم بتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية بنسبة 90%.

3.انخفاض رسوم الصيانة لأن السيارات الكهربائية لا تستهلك الوقود. لذلك لا تحتاج إلى تكاليف في تبديل الأجزاء المتعلقة بالوقود مثل الفلاتر وشمعات الإشعال والفرامل. وبالتالي تكون عمرها الافتراضي أطول من عمر السيارات على البنزين.

4.السيارات الكهربائية توفر المال الكثير. إذ يمكن للسيارات الكهربائية توفير المال أكثر من سيارات البنزين. على الرغم من أن السيارات الكهربائية سعرها مرتفع أكثر من سيارات البنزين. على سبيل المثال إن كنت تركب سيارة هوندا سيفيك وتسير مسافة  15 ألف ميل في السنة لمدة خمس سنوات، فإن تكلفة الوقود قد تبلغ ما يعادل 10.057 دولار لذات المسافة التي تقطعها سيارة نيسان ليف كهربائية ولكن التكلفة هي حوالي 3000 دولار فقط.

5.السيارات الكهربائية ليس لديها انبعاثات صفرية كونها لا تنتج أي انبعاثات على عكس سيارات البنزين. وهذا يؤدي إلى التخفيف من نسب التلوث والتخفيف من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمعدل  35-60٪ .

 

السابق
حقوقك عند إستئجار سيارة في السعودية
التالي
اختيار الإطار المناسب للسيارة