أعطال السيارات وحلولها

الصيانة الدورية للسيارات

الصيانة الدورية للسيارات

ان صيانة السيارة بشكل دوري يجنبك المشاكل والكثير من إنفاق المال عند الاصلاح، وان معظم من يملكون السيارات يغفلون عن الصيانة الدورية للسيارات، بالإضافة الى أن بعض مالكي السيارات يقومون بصيانة سياراتهم بشكل خاطئ، لهذا سنستعرض لكم عن كيفية الصيانة الدورية للسيارات وجهاز كشف الأعطال بطريقة صحيحة.

الصيانة-الدورية-للسيارات

جدول الصيانة للسيارات

معرفة جدول صيانة السيارات ومتابعته يعد أمر هام، وان لكل قطعة في السيارة جدول صيانة خاص بها على أساس المسافة المقطوعة أو الفترة الزمنية التي مرت منذ آخر تبديل.

ومن مسافة 3 آلاف إلى 5 آلاف كيلومتر ينصح بتغيير الآتي: 

1- فلتر الزيت: حيث ان ذلك يحافظ على محرك السيارة من التلف، ويزيد من العمر الافتراضي للمحرك.

2- الفلتر الخاص بالهواء: وينصح بتغيير الفلتر الخاص بالهواء كل 25000 كيلو متر.

3- الفلتر الخاص بالبنزين.

4- شمعات الاحتراق (بوجيات).

5- المكابح الأمامية.

 من مسافة 60 ألف كيلومتر إلى أكثر:

عند الوصول إلى هذه المسافة بسيارتك، ينصح بتغيير بعض القطع في المحرك لتجنب تعرض السيارة إلى أي عطل ومن بينها:

سير التيمن، سير المحرك، تغيير زيت القير، تغيير فحمات الفرامل الامامية والخلفية، تغيير ديسك الفرامل، تغيير جميع الإطارات بعد الفحص.

جهاز كشف الأعطال بالسيارات 

إن جهاز كشف أعطال السيارات يساعدنا بشكل كبير على صيانة السيارات، عن طريق معرفة الخلل الموجود فيها، وهو جهاز يقوم بفحص برمجة السيارة في آن واحد ويقوم بتغطية كل أنواع السيارات عن طريق قراءة ومسح الأعطال المسجلة في أنظمة السيارة:

جهاز-كشف-الأعطال-بالسيارات

كشف أعطال المحرك، كشف أعطال العداد، كشف أعطال نظام الفرامل، كشف أعطال التكيف، كشف أعطال العلبة المركزية، كشف أعطال الايرباك.

ومن أبرز المشكلات التي تواجه المستخدمين لجهاز الكشف عن أعطال السيارات، هي اللغة الإنجليزية والتي يكون من الصعب على البعض أن يتعامل معها، ولقد صممت بعض الشركات أجهزة تدعم اللغة العربية.

إذا كان شكل سيارتك أو مظهرها أو أدائها لا يرضيك، فإن هذا لا يعني بتاتا أن تغفل عن المعلومات الضرورية لصيانة السيارات، ان وضعك لبرنامج صيانة السيارات في مقدمة اهتماماتك يغنيك عن الأعطال والمشكلات التي تصيب سيارتك.

 

السابق
أهم أعطال كمبريسور السيارة
التالي
أسباب تعطل حركة زجاج السيارة