أعطال السيارات وحلولها

نصائح لوضع الأمتعة داخل السيارة

نصائح لوضع الأمتعة داخل السيارة

في بعض الأحيان أثناء القيام برحلة مع أهلك أو أصدقائك تقوم بترتيب صندوق الأمتعة في السيارة ولكن يبقى هناك بعض المتاع الذي لم تجد له مكان تضعه فيه، ندلك على طرق لحل هذه المشكلة عمليا من أجل ترتيب كل الأمتعة والحاجيات في سيارتك.

نصائح-لوضع-الأمتعة-داخل-السيارة

نصائح لوضع الأمتعة داخل السيارة

بدايةً ضع الحاجيات الثقيلة والكبيرة والتي تأخذ مساحة كبيرة في السيارة وراء المقعد الخلفي مباشرة، خلف مسند الظهر، حيث أنها لا يمكن أن تتحرك، وبالإمكان وضع قماش تحتها مانع للانزلاق يعمل على تثبيتها وعدم تحركها، ثم عليك بوضع المتاع الخفيف وتغطيته بقماش وربطها جيدا، ومن المفضل الربط بشكل عرضاني، ويوجد شبكة لتثبيت الأمتعة ننصحك بها، وخاصة إذا كان طول المتاع يتجاوز المقعد الخلفي.

بعد أن وضعت الأمتعة آنفة الذكر، مازال يوجد هناك البعض من الحاجيات التي لم تجد لها مكان، فيمكنك استخدام الأرضية خلف مقعد السائق بحيث يمكنك وضع الحاجيات أو الأشياء صغيرة الحجم والخفيفة والتي لا تحد من حركة الأشخاص الموجودين، وقد تستطيع تخزين بعض الأشياء في أكياس مفرغة من الهواء بحيث يقل حجمها بنسبة كبيرة قد تصل الى 70% وهذا يناسب المساحة أسفل المقاعد وهذه أهم النصائح لوضع الأمتعة داخل السيارة. 

مساحة إضافية للتحميل أعلى سيارتك

بإمكانك تثبيت صندوق أو سيبا أعلى السيارة لتضع عليه بعض المتاع والحاجيات، وعليك أن تتأكد من تثبيته جيداً، ثم قم بتوزيع الامتعة عليه بالتساوي، بحيث أن المتاع الموضوع يتناسب مع قدرة السيارة على حمله، وضع الأشياء التي لها وزن عالي في المنتصف وعليك باستخدام بطانية لأنها تعمل على امتصاص الصدمات الناتجة عن الحركة المفاجئة التي تقوم بها، وتقوم أيضا بالحفاظ عليها من الاهتزاز، ثم قم بشد المتاع بالأحزمة بشكل كامل.

 

مساحة-إضافية-للتحميل-أعلى-السيارة

لنقل الدراجة الهوائية يمكنك استخدام السيبا الخلفية أو سقف السيارة، ويجب ألا تتجاوز الوزن الذي تتحمله السيارة والسير بهدوء وعليك عدم الإسراع وبالذات عند المنعطفات. 

وعند القيام برحلات من هذا النوع عليك أن تتأكد من قدرة الإطارات على التحمل وقياس ضغط الإطارات وضبطها على الوزن الزائد، ويمكن أن تعثر على هذه القيم في كتيب إرشادات التشغيل أو في باب الوقود حيث انه توجد مثل هذه المعلومات.

السابق
أنواع توضيب القير وأهميته
التالي
قواعد تظليل زجاج السيارات في المملكة السعودية