أعطال السيارات وحلولها

لا تفعل هذه الأشياء أثناء القيادة حتى لا تتسبب بحادث

لا تفعل هذه الأشياء أثناء القيادة حتى لا تتسبب بحادث

القيادة المتعبة

إن القيادة في حالة النعاس تعد أحد أنواع الانتحار حرفيا، فعندما يحتاج جسمك إلى الراحة والنوم، سيحصل عليه بطريقة أو بأخرى، والأفراد الذين يصرون على قيادة السيارة وهم في هذه الحالة، سيكون لديهم رد فعل بطيء لأي حدث طارئ يحدث معهم على طريقهم وهم في حالة القيادة، ومن المرجح أنهم سوف ينامون وهم يقودون.

القيادة-المتعبة

السرعة

تعتبر السرعة المسبب الثاني الرئيسي للوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية وهذا بعد القيادة في حالة سكر.

تشتت الذهن أثناء القيادة

إن الانشغال بالهاتف (بالمرتبة الأولى) أثناء القيادة يؤدي إلى تشتت انتباه السائق عن الطريق وبالتالي عدم الانتباه لما يحدث على طريقه، وكذلك الأمر بالنسبة للأكل أو شرب المشروبات بأنواعها أو وضع الطفل في حضن السائق أثناء القيادة.

القيادة بسرعة في ظروف جوية متغيرة

إن التباطؤ في السرعة، وترك مسافة صغيرة بين سيارتك والسيارة الموجودة أمامك، هي أفضل الطرق لتجنب وقوع الحوادث عندما تسوء الأحوال الجوية، وذلك حتى بالنسبة للسائقين المدربين تدريباً عاليا.

القيادة-بسرعة-في-ظروف-جوية-متغيرة

القيادة المتهورة

ان التهور في القيادة يعتبر أفضل طريقة إذا أردت أن تتسبب في وقوع حادث، ومن أنواع التهور الذي ممكن أن يحدث، المناورات، الخروج من حركة المرور، تجاوز السيارات من اليمين، التسارع والكبح فجأة، القيادة ببطء في الطرف الأيسر على طرقات سريعة.
إذا كانت قيادتك للسيارة على أحد الطرقات تختلف بشكل كبير عن قيادة السائقين الآخرين، فغالبا إنك سوف تتسبب بحادث مروري، حفظكم الله من كل الشرور.

عدم وضع حزام الأمان

إن وضع حزام الأمان هو أسهل أمر يمكنك القيام به وتستطيع معه الحفاظ على حياتك بنسبة كبيرة جدا عند تعرضك لحادث مروري لا قدر الله، ويخفف الإصابات عند التعرض لانقلاب السيارة بنسبة كبيرة، وهو يساعد على منع انطلاق الركاب أثناء الاصطدامات عالية السرعة خارج السيارة، وتخفيف الإصابات الناتجة عن ذلك لأدنى حد.
ان العديد من الحوادث تحدث غالبا عندما تقود بسرعة منخفضة بالقرب من المنزل، لذلك مهما كان المكان الذي ستذهب اليه قريبا فعليك بوضع حزام الأمان.

السابق
طرق توفير وقود السيارة
التالي
تنظيف بخاخات السيارة