شروحات ونصائح للسيارات

الطريقة الصحيحة لتركيب كرسي الاطفال في السيارة

الطريقة الصحيحة لتركيب كرسي الاطفال في السيارة

كشفت العديد من الدراسات الحديثة بأن ما يقارب 50 ٪ من الناس لا يعرفون الطريقة الصحيحة في تركيب كرسي الأطفال في المقاعد الخلفية من السيارة، لذلك جمعت لكم في هذا المقال الخطوات الضرورية التي تحتاجها لتركيب  صحيح مع مراعاة معايير السلامة لطفلك.

الطريقة الصحيحة لتركيب كرسي الاطفال في السيارة

عليك اتباع الخطوات الأساسية التالية لتثبيت كرسي الأطفال

  • أولا عليك اختيار الكرسي المناسب لنوع سيارتك، فمن الضروري معرفة أن جميع السيارات يتم صنعها بأشكال وأحجام مختلفة.
  • يجب اختيار الكرسي المناسب لحجم وشكل المقعد، من خلال سؤال مندوب المبيعات إذا كان الكرسي يتناسب مع حجم مقعد الخاص بسيارتك.
  • اختيار الكرسي المناسب لعمر وحجم للطفل ،كما يجب عليك مراعاة الراحة التامة للطفل على الكرسي بحيث لا يسبب مضايقة أو عدم راحة طفلك حيث ربما تنتج عن الجلسة الخاطئة مشاكل عديدة منها ضيق في التنفس.
  • اشتري الكرسي الأسهل في التركيب والتفكيك قبل مغادرة المتجر. يجب عليك أن تتأكد من سهولة إستخدام الكرسي، بالإضافة إلى أن جميع المقاعد ينبغي أن تحتوي على دليل وكتيب شرح مفصل لسهولة الإستخدام .
  • ونوهت إدارة الإطفاء Kirksville Daily Express بعد قيامها بتدريب على مدار يوم كامل يخص سلامة الركاب الأطفال على معلومات دقيقة يجب مراعاتها أثناء التركيب وهي كتالي : 
  1. في حال كان مقعد السيارة موجها للخلف، يجب أن تكون الأشرطة عند أو تحت الكتفين.
  2. يجب أن تكون مسكات الكتف في المكان المناسب .
  3. إذا كان مقعد السيارة موجه للأمام، تحتاج الأشرطة أن تكون فوق الكتفين.
  4. يمكن للعديد من الطبقات الإضافية أن تضيق حزام المقعد للطفل، والذي من شأنه أن يمنع الطفل من التعرض للاهتزاز بسبب التوقف المفاجئ وهذا الأمر ضروري ويجب القيام به .
السابق
نصائح لتأمين الطفل داخل السيارة
التالي
نصائح للقيادة في الأجواء الحارة