أفضل ورشة في الرياض

افضل زيت هيونداي

افضل زيت هيونداي

شركة هيونداي من الشركات الرائدة في عالم السيارات، تتمتع سيارات هيونداي بأداء مميز كما أنها على مستوى عال من الرفاهية والفخامة. لاقت هذه السيارات شعبية كبيرة على مستوى العالم مما دفع شركة هيونداي لتأمين جميع احتياجات عملائها المتعلقة بسيارة هيونداي وخاصة الزيوت.

افضل زيت هونداي

زيت محرك هيونداي

وزيت شل هيلكس أش إكس5 إيه أش 15 دبليو-40″Shell Helix HX5 AH 15W-40″ يعتبر هذا النوع افضل زيت سيارة هيونداي،  وهو زيت محركات أصلي تم تصميمه ليتناسب مع محركات هيونداي التي تعمل على البنزين والمزودة بخاصية حقن الوقود مع إعادة تدوير لخليط الوقود والهواء المتسرب من حلقات المكابس، يتميز زيت شل عن غيره كونه يحتوي على خاصية تمنع تراكم الأتربة والأوساخ تسمى “تقنية تنظيف نشط” وبالتالي يحافظ على جودة أداء المحرك ويطيل من عمره الافتراضي ويخفف من الاحتكاك للأجزاء الداخلية.

افضل-زيت-هيونداي

زيت قير هونداي

تعمل شركة هيونداي بتوفير افضل نوع زيت قير هيونداي  من أجل سيارتها، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة من خلال الوكيل أو عن طريق شرائه عبر الإنترنت، إذ يوفر هذا الزيت الكثافة المناسبة لقير هيونداي مما يضمن الحصول على أداء أفضل، كما أنه يحميه من التلف والتآكل.

كيفية تغيير زيت هونداي

عند الحاجة إلى تغيير زيت هونداي  يجب على السائق مراجعة الوكيل. لأن مدة تغيير الزيت في السيارة تختلف باختلاف نوع الزيت المستخدم ومسافة القيادة بالإضافة إلى فئة ونوع السيارة.

ولكن القاعدة العامة لمدة تغيير الزيوت في أي سيارة يتراوح ما بين 5000 كم إلى 10000 كم.

عند تغيير زيت هيونداي يقوم العامل باستبدال الزيت القديم بآخر جديد.

تغيير زيت القير هونداي 

يتوجب تغيير زيت القير الاوتوماتيكي كل 40 الف كيلو مع الحاجة إلى تغيير الفلتر. لكن الأمر مختلف بالنسبة  إلى سيارات هيونداي فإن فلترها يتغير كل 150 الف كيلو -200 الف كيلو، على الرغم من هذا فإنه يفضل فحص فلتر في هيونداي عند القيام بتغيير الزيت.

قد تختلف مدة تغيير زيت قير هيونداي بسبب بعض العوامل مثل طريقة القيادة والجو العام.

 

 أنواع زيت المحرك

هناك العديد من الأنواع المختلفة لزيت المحرك وهي

  1. الزيت الصناعي: يتميز الزيت الصناعي عن غيره من الأنواع أنه يبقى لمدة طويلة دون الحاجة إلى تغييره، كما أنه يحسن من أداء المحرك وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة.
  2. الزيت التقليدي: أكثر ما يميز الزيت التقليدي هو سعره المناسب للجميع والمتوفر دائما، كما أنه مناسب جدا للسيارات الحديثة.
  3. التقليدي عالي الجودة: يعتبر هذا الزيت مناسب لمعظم أنواع السيارات الحديثة والرائدة في عالم السيارات.يتمتع بدرجات متفاوتة من اللزوجة. يمكن تغييره مرتان في السنة فقط.
  4. خليط الزيوت الاصطناعية: يتكون هذا الزيت من مزيج من الزيوت الصناعية بالإضافة إلى الزيت العضوي. وظيفته حماية المحرك ويمنع ارتفاع درجة حرارته، كما أنه يزيد من كفاءة عمل المحرك ويحسن أدائه و من استهلاك الوقود. يستخدم في الشاحنات وسيارات الـ SUV وسعره معقول.
السابق
اعطال وعيوب سيارات مرسيدس
التالي
أعطال سيارات تويوتا