أفضل ورشة في الرياض

أفضل زيت سيارة كرايسلر

أفضل زيت سيارة كرايسلر

تعد سيارات كرايسلر القوية من أوائل السيارات المتينة ومميزة الأداء، بالإضافة إلى جودة محركاتها المرتفعة وسرعتها العالية، لذلك حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص، لكن بعض الأحيان رغم مميزاتها العديدة إلى أنها من الممكن ان تتعرض لبعض المشاكل بسبب زيوت السيارة، لذا يجب الانتباه على وضع زيت المناسب، بالإضافة إلى تغيره من مدة زمنية لأخرى.

 

زيت كرايسلر الأصلي

يعد زيت المحرك من أهم الزيوت الخاصة بسيارة كرايسلر، كما أنه يستخدم لتزييت القطع الداخلية للسيارة، والهدف الرئيسي من ذلك هو تزيت الأجزاء الداخلية المتحركة للموتور، وذلك للتحسين من أدائه، وزيادة سرعة الموتور وقوته، كما يعمل الزيت على تنظيف محرك السيارة من الأوساخ والأتربة، ومنع تراكمها داخله، مما يساعد على منع تآكل أجزاء المحرك الداخلية ويمنع تلفها، أو تعرضها لمشاكل أخرى كالصدأ وغيرها، ومن أهم الوظائف الأساسية للزيت هي الخفض من حرارة المحرك وتبريد أجزائه المتحركة، ومن الممكن أن يتم خلط بعض المواد مع الزيت لكي تساعد المحرك على تحمل الضغط المرتفع أثناء عمله.

أفضل أنواع زيوت كرايسلر

هناك العديد من الزيوت الخاصة بسيارات كرايسلر التي تتلاءم مع الظروف الصعبة، والطقس شديد الحرارة، يمكن استخدامها بشكل خاص في فصل الصيف، ومن أفضل هذه الزيوت:

1- زيت Valvoline، والذي يتمتع بدرجة لزوجة 10W-30، تعد لزوجته مناسبة جداً لأوقات ارتفاع الحرارة أثناء فصل الصيف.
2- زيت Shell Rotella T5 المميز، والذي يملك درجة لزوجة 10W30، يتميز بتخلصه من جميع الأوساخ والدهون المتراكمة بين قطع المحرك الداخلية.
3- زيت Castrol Edge الأصلي، ليه درجة لزوجة قدرها 10W-40، من مميزات هذا الزيت أنه يعمل على تبريد أجزاء المحرك في حال ارتفاع الحرارة بشكل كبير، كما يعمل على تزيت محرك سيارة كرايسلر ومنعه من التلف أو التآكل.
4- زيت محرك كرايسلر الأصلي Valvoline High، يتمتع بدرجة لزوجة قدرها 10W-40، يتم استخدامه بشكل أساسي لتزيت محرك كرايسلر، وذلك لجودته العالية وتميزه عن غيره من الزيوت.
5-  زيت Mobil 1، لزوجة هذا الزيت قدرها 10W-30، وهو عديد الاستخدامات، ومن أكثر ما يميزه كفاءته المرتفعة.

السابق
أفضل زيت سيارة مازدا
التالي
أفضل زيت سيارة رولز رويس