أفضل ورشة في الرياض

أفضل زيت سيارة رولز رويس

أفضل زيت سيارة رولز رويس

تعد سيارات رولز رويس الشهيرة من أرقى السيارات وأكثرها فخامة، تميزت بأدائها السريع والمبهر، وتقنياتها الحديثة، بالإضافة إلى مظهرها الجذاب والمعاصر وتصميمها المتقن، لكن عند شراء سيارة رولز يجب عليك أن تتأكد من وضعك الزيت المناسب لها، بالإضافة إلى تبديله بعد فترة زمنية، وذلك للتحسين من أداء السيارة وغير ذلك من الأمور المهمة.

أفضل-زيت-سيارة-رولز-رويس

أفضل زيت رولز رويس

يعد زيت رولز رويس من أهم الأمور التي تحافظ على أداء السيارة وعملها بشكل جيد وبدون مشاكل، من خلال التأكد من أن زيت المحرك مناسب لسيارتك الرولز، ويجب عليك أيضاً أن تقوم باختيار زيت محرك يتمتع بجودة عالية، ودرجة لزوجة مناسبة، بالإضافة إلى أنه يتوجب عليك تزييت قطع المحرك الداخلية بعد فترة من استخدام السيارة، والحرص على تزييت الأجزاء المتحركة الموجودة داخل المحرك، وذلك لأنها مسؤولة عن  تحسين أداء المحرك وزيادة سرعته، وتتم هذه العملية لمنع تراكم الدهون والغبار داخل أجزاء المحرك.

أهمية زيت رولز رويس الأصلي

لدى زيت المحرك الخاص بسيارات رولز رويس العديد من المميزات، من أهمها:

1- تزييت موتور السيارة، مما يساعدك في الحفاظ على القطع الداخلية للمحرك، وحمايتها من الصدأ والتلف.
2- تزييت الأجزاء المتحركة الموجودة داخل محرك رولز رويس، ويمنعها من الاحتكاك.
3- تبريد موتور السيارة، ويساعد في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة للأجزاء الداخلية للمحرك.
4- تحسين أداء المحرك، وزيادة سرعته، مما يساعد على تحسين أداء السيارة بشكل كامل.

 

لزوجة زيت السيارة

تعد درجة لزوجة الزيت من أهم الأمور التي يجب على الانتباه لها عند اختيار زيت مناسب لسيارتك الرولز رويس. وذلك لأن لزوجة الزيت من أكثر العوامل التي تؤثر على عمل الزيت وجودته، وهي ممانعة السائل الخاص بالسيارة من التدفق أثناء عمل السيارة. وتختلف درجة الزوجة من سائل لآخر، درجة لزوجة الماء المنخفضة تختلف عن درجة لزوجة السوائل الأخرى كالعصائر وغيرها. وكذلك الزيوت، تختلف درجة لزوجتها من زيت لآخر، باختلاف لزوجة الزيت المستخدم في التبريد، واختلاف المدة الزمنية اللازمة لتبريد المحرك، وانخفاض درجة حرارة أجزاءه الداخلية.

السابق
أفضل زيت سيارة كرايسلر
التالي
مميزات وعيوب سيارة جيب