أعطال السيارات وحلولها

أسباب انحراف السيارة أثناء القيادة

أسباب انحراف السيارة أثناء القيادة

من أكثر المشاكل خطورة والتي من الممكن أن تتعرض لها السيارات هي مشكلة انحراف السيارة عن المسار الخاص بها أثناء القيادة، حيث توجد اسباب انحراف السيارة أثناء القيادة والتي يجب التعرف عليها من أجل علاجها في أسرع وقت، ويعاني الكثير من أصحاب السيارات من مشكلة انحراف السيارة أثناء القيادة، لذلك من المهم أن نتعرف على اسباب انحراف السيارة أثناء القيادة وهي:

1- تلف أحد أجزاء نظام التعليق

يعد تلف أحد الأجزاء الخاصة بنظام التعليق مثل المقصات من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انحراف السيارة عن المسار الخاص بها أثناء القيادة، وتحدث هذه المشكلة نتيجة الإهمال في الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة، أو قيادة السيارة في الطرق الغير سليمة لمدة طويلة.

2- انخفاض ضغط الإطارات

من المهم الاهتمام بفحص الضغط الخاص بالإطارات باستمرار، حيث تؤدي مشكلة انخفاض ضغط الإطارات إلى حدوث انحراف للسيارة في اتجاه الجانب الموجود فيه هذا الإطار مما يتسبب في مشكلة الانحراف.

3- وجود مشكلة في الفرامل

عند تعرض الفرامل إلى أي مشكلة أو تلف فإنها تؤثر بالسلب على الإطارات، حيث تعتبر الفرامل من أهم وسائل وعوامل الأمان بالسيارة، وعند تعرضها إلى التلف تؤدي إلى انحراف السيارة أثناء القيادة.

4- عدم توازن العجلات

من أهم المشكلات التي تتسبب في حدوث انحراف السيارة أثناء القيادة عدم توازن العجلات، ويمكن التعرف على هذه المشكلة من خلال صدور الضوضاء والاهتزاز من المكابح، حيث تدل هذه الأعراض إلى عدم توازن الإطارات الخاصة بالسيارة، لذلك من المهم الاهتمام بعمل صيانة دورية للسيارة على فترات متقاربة من أجل تفادي هذه المشكلة.

5-  المقصات

قد يحدث انحراف للسيارة أثناء القيادة نتيجة حدوث تلف في مقصات السيارة وقد يكون تعرض إلى الاعوجاج، لذلك من الضروري الكشف على “عفشة السيارة” لكي تتضمن قيادة آمنة.

وأخيرا، بعد التعرف على اسباب انحراف السيارة أثناء القيادة والطرق الصحيحة التي يمكن من خلالها تفادي هذه الأسباب، من المهم الاهتمام بالصيانة الدورية الخاصة بالسيارة والتي تتم من خلال المراكز المتخصصة من أجل علاج جميع المشاكل التي تتعرض لها السيارة.

مقالات ذات صلة:
مواقع صديقة:
السابق
علامات تدل على نقص زيت الماكينة
التالي
ما هي أعطال المحرك والصمامات والأحزمة