أعطال السيارات وحلولها

نصائح هامة لتبريد أفضل للسيارة

نصائح هامة لتبريد أفضل للسيارة

1- ابقي التبريد منخفضًا 

اضبط مكيف سيارتك على أقل درجة حرارة وضبط حركة المروحة بشكل جيد يجعل تكييف السيارة ذو كفاءة عالية، ويتم تجفيف الهواء بصورة أقل، ويتم توفير الوقود بهذه العملية. 

ابقي-التبريد-منخفضا

2- التحكم التلقائي في المناخ

في السيارات الحديثة، إذا كان لديك ميزة التحكم الآلي في المناخ، فإن تخفيض درجة الحرارة يدويا لا يجعل مقصورة السيارة تبرد بشكل أسرع وأفضل، ستقوم منظومة التحكم التلقائي في المناخ بإجراء عملية ضبط المروحة، ودرجة الحرارة تلقائيًا، ما عليك إلا أن تجعل هذه المنظومة تعمل.

التحكم-التلقائي-في-المناخ

3- لا تشغل وضع إعادة التدوير

إذا كان معك أفراد عائلتك في المقعد الخلفي، فلا تشغل وضع إعادة التدوير، لأن هذا الوضع يأخذ الهواء من مقدمة مقصورة السيارة، وسحبه مرة أخرى من خلال النظام، تبقى المقصورة في المقدمة باردة، ويصبح الهواء في المقصورة من الخلف ساخنًا.

لا-تشغل-وضع-إعادة-التدوير

4- التأكد من نظافة الفلتر

يجب عليك وعلى الأقل مرة واحدة كل سنة التحقق من نظافة فلتر الهواء في المقصورة، لأن اتساخ الفلتر يمنع مرور الهواء كما يجب. ومن السهل عليك ذلك الأمر في السيارات الحديثة.
إذا رأيت الكثير من الأوساخ متراكمة على الفلتر، فيجب عليك أن تغيره، ويمكنك توفير نقودك عبر استبدال الفلتر بنفسك، وغالبا وفي العديد من السيارات الحديثة يمكنك أن تصل إلى الفلتر بنفسك.

التأكد-من-نظافة-الفلتر

5– انطلق بسيارتك

يعمل التكييف داخل السيارة بصورة أحسن عندما تنطلق بسيارتك بالفعل، فكلما كان المحرك أسرع كلما كان الكمبرسور يعطيك برودة أسرع، وهذا يسمح لضاغط الهواء بالتبريد بشكل فعال.

 انطلق بسيارتك فورا ولا تضيع الوقود في الانتظار بـترك السيارة والمكيف يعملان وانت بمكانك.
إذا كانت سيارتك موضوعة تحت أشعة الشمس وكان الجو داخل السيارة حارا جدا، فعليك برفع درجة سرعة المروحة عند بداية القيادة، وأيضا يجب فتح النوافذ في المقصورة الخلفية فقط لمدة ثلاثين ثانية (نصف دقيقة)، فهذه العملية تجبر الهواء الساخن على الخروج من الخلف، وسوف ينتقل الهواء الساخن في الجزء الخلفي من المقصورة للخروج تدريجياً من النوافذ.

 

السابق
طريقة إزالة الملصقات من على السيارة
التالي
توضيب المكينة …أهم النصائح