أفضل ورشة في الرياض

نصائح ميكانيكية لأصحاب السيارات

نصائح ميكانيكية لأصحاب السيارات

الكثير من أصحاب السيارات ليس عندهم المعرفة الكافية للاهتمام بالسيارة من الناحية الفنية والميكانيكية. وهذا يعرضهم لصرف مبالغ كثيرة بسبب عدم الخبرة في التعامل مع أجزاء السيارة.

جمعنا في هذا المقال بعض النصائح الميكانيكية لأصحاب السيارات، ليستفيدوا منها.

نصائح-ميكانيكية-لأصحاب-السيارات

 نصائح ميكانيكية لقائدي السيارات

1 – أثناء قيامك بفحص قياس منسوب زيت المحرك، عليك أن  تجعل السيارة فى مستوى أفقى واحرص على عدم وجود ميل بها بذلك تضمن الحصول على نتيجة القياس صحيحة، بعد ذلك قم بتشغيل المحرك حتى يصل إلى درجة الحرارة العادية، ومن ثم امسح مقياس الزيت بقطعة قماش قطنية بيضاء ثم ضعه فى فتحة المقياس، كمل يجب أن يكون الزيت يشير إلى المستوى الصحيح بين المستوى الأعلى والمستوى الأقل.

2 – عدم قياس ضغط الإطارات بعد القيادة لمسافة طويلة لأن هذا سيعطيك نتيجة غير صحيحة، نتيجة ارتفاع درجة حرارة الإطارات. وبالتالي ارتفاع درجة حرارة وضغط الهواء وهذا يعطي نتيجة خاطئة.

3 – عدم زيادة زيت الفرامل فى خزنة الزيت لأن انخفاض مستوى الزيت يشير إلى تآكل تيل الفرامل، مما يجعل إشارة اللمبة التحذيرية للفرامل تضيء في طبلون السيارة ولكنك عند تزويدك لزيت الفرامل فهذا يحول دون إضاءة اللمبة.

4 – في حال كنت تقود السيارة وارتفعت درجة حرارة المحرك فجأة عليك التوقف فورا إلى جانب الطريق، ثم يجب ترك السيارة لتبرد بعدها افتح غطاء المحرك ” الكبوت” وانظر إن كان يوجد أي تسريبات من الماء على أي جزء من أجزاء المحرك أو وجود أى تلف بوصلات “قربة” المياه وأيضا قم بالتأكد من عدم وجود أى عائق على الردياتير ويسبب عدم وصول الهواء إليه، تفقد مراوح التبريد وتأكد من سلامتها.

5 – حاول أن تتجنب القيادة على الطرق خلف الشاحنات المحملة بالحجارة أو الرمال ومواد البناء. حتى تتفادى سقوط أي شيء يتطاير من الممكن أن تسبب الأذى لسيارتك

6 – حاول أن لا تركن سيارتك بأماكن انتظار بالقرب من أماكن يصدر منها حرارة مباشرة أو أسلاك الكهرباء توتر عالى بجانب مصنع أو أماكن احتراق. لأن هذا يعطي تأثيرا سلبيا على طلاء السيارة.

 

السابق
أخطاءعند وضع الأطفال بمقاعدهم بالسيارة
التالي
أسباب عدم وصول الوقود إلى محرك السيارة