نصائح

نصائح  للتخفيف من استهلاك الوقود في السيارات

نصائح للتخفيف من استهلاك الوقود في السيارات

 

قام المركز السعودي لكفاءة الطاقة بتقديم بعض النصائح لسائقي السيارات وذلك للتخفيف من استهلاك الوقود في السيارات

نصائح-للتخفيف-من-استهلاك-الوقود-في-السيارات

النصيحة الأولى: إيقاف السيارة في الأماكن المظللة

 الحث على إيقاف السيارة في الأماكن المظلّلة وتجنب الوقوف في الأماكن التي تتعرض للشمس، لأن هذه الخطوة تحد كثيرا  من استهلاك الوقود عند تشغيل السيارة وعند محاولة تبريدها أثناء السير بها.

النصيحة الثانية: إطفاء المحرك عند التوقف

كما أوصى المركز السعودي بالحاجة الملحة إلى إطفاء المحرك عند وقوف السيارة، مثلا عند الإنتظار أمام مكان معين، ذلك لأن السيارة في معظم الأحيان تستهلك وهي متوقفة كمية أكبر ومضاعفة أكثر من البنزين.

النصيحة الثالثة: استخدام مثبت السرعة

يجب استخدام مثبت السرعة عند القيادة على الطرق السريعة وذلك لأنه يقلل من استهلاك الوقود؛ لأنه في حال تم تغيير السرعة بشكل مفاجئ ومتكرر في وقت قصير أو التوقف المفاجئ فإن كل هذا يزيد من استهلاك الوقود.

النصيحة الرابعة: المحافظة على موازنة إطارات السيارات

كما أوصى المركز إلى موازنة إطارات المركبات بشكل دوري ومنتظم من خلال القيام بعملية وزن الأذرعة، وذلك لأنه يطيل عمر الإطار الافتراضي ويقلل من استهلاك الوقود.

ضرورة الفحص كل عام على الأقل أو عند قطع مسافة بين 15-22 ألف كم، كما أكد المركز بأن ترك الإطارات غير موزونة بالدرجة الصحيحة أي غير متوازية فإن ذلك يؤدي إلى زيادة احتكاك الإطار ولو بدرجة بسيطة وبالتالي زيادة مقاومة دوران الإطار، وزيادة استهلاك المركبة للوقود للتغلب على مقاومة الدوران الأعلى ما يتطلب جهد أكبرمن المحرك للمحافظة على أداء السيارة المنظم، ونتيجة كل ذلك قد يؤدي إلى مضاعفة استهلاك المركبة للوقود إلى حد كبير و دون فائدة.

السابق
نصائح مهمة تساعدك في شراء جديدة
التالي
عادات خاطئة تسبب ضررا للسيارة