نصائح

نصائح طبية لسائقي الشاحنات

نصائح لسائقي الشاحنات

أكدت دراسات حديثة من معهد الوطني للسلامة والصحة المهنية NIOSH أن سائقي الشاحنات على الطرقات الطويلة معرضون للسمنة أكثر من العاملين في مجالات أخرى.

كما وأظهرت الدراسات أن 88% من السائقين لديه عامل واحد للإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل: التدخين، ضغط الدم المرتفع، السمنة.

نصائح-طبية-لسائقي-الشاحنات

نشرت صحيفة مكة بعض النصائح الطبية لسائقي الشاحنات على الطرقات السريعة للحفاظ على صحتهم.

-تخفيف الوجبات السريعة وتناول الطعام الصحي من أحد المطاعم الموجودة على الطريق، إذ أن الطعام الصحي يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، كما أن تناول الوجبات السريعة تزيد من احتمالية التعرض للسمنة.

-الحفاظ على النظافة داخل الشاحنة، يجب على السائق أن يحافظ على نظافة شاحنته من خلال تنظيفها باستمرار للقضاء على الجراثيم والحفاظ على صحته، كونه يقضي أوقات طويلة في الشاحنة، لذلك نظافة الشاحنة أمر ضروري ومهم.

-ممارسة الرياضة بشكل يومي بما يقارب 20دقيقة على الأقل، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية.

-تكوين علاقات اجتماعية التي قد تفيدك في المستقبل، لاتجعل حياتك متوقفة فقط على المقود.

-الابتعاد عن التدخين فهو مضر بالصحة، إذ ربما لن تشعر بعدد السجائر التي تستهلكها قي اليوم بسبب طول الطريق والملل الذي ينتابك

-تجنب القيادة عند شعورك بالتعب، واحصل على قسط من الراحة والنوم، فإن القيادة وأنت متعب ستجعلك أكثر عرضة للحوادث.

-احرص دائماً على أنّ تحتوي شاحنتك على الإسعافات الأولية، ربما قد تحتاجها في وقت ما، بالإضافة إلى وجود بعض الأدوات الأساسية في شاحنتك التي ستساعدك في القيام ببعض الإصلاحات البسيطة في الحالات التي يصعب عليك فيها الوصول إلى المساعدة القريبة.

-في حال كنت دائما تقوم بالقيادة لمسافات طويلة ، عليك اتباع كافة النصائح المذكورة أعلاه، فإن هذه النصائح تفيدك كثيرا و تساعدك في الحفاظ على سلامتك، كما وتساعدك على إنجاز وظيفتك بكفاءة عالية.

لذلك في المرات القادمة التي تنطلق فيها على الطرقات الطويلة قم بتنفيذ كافة النصائح المذكورة لقيادة آمنة ومريحة.

 

السابق
لامبورغيني هوراكان EVO 2020 الجديدة 
التالي
نصائح مهمة تساعدك في شراء جديدة