أفضل ورشة في الرياض

فحص رولز رويس 

فحص رولز رويس

تعد سيارات رولز رويس ذات مكانة كبيرة جداً وفريدة في عالم السيارات، وتتمتع بمواصفات قياسية ومميزة، وأيضاً تمتلك إمكانيات عالية جداً. بالإضافة لتقنيات معاصرة مخصصة لتأمين الرفاهية للركاب، سيارات رولز رويس ذات ثمن باهظ لا يمكن اقتنائها إلا من قبل الأشخاص الاستقراطيين وأصحاب رؤوس الأموال.

أنواع سيارات رولز رويس

هناك أنواع عديدة لسيارات رولز، منها:

رولز رويس كولينان_  داون_ رولز رويس غوست_ فانتوم_ رايث.

فحص-رولز-رويس

فحص رولز رويس

إن القيام بعملية شراء سيارة رولز مستعملة أمر صعب بعض الشئ، وأيضاً مرهق لحد ما، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تتعرض للاحتيال والغش من قبل البائع، ومن الممكن أن تكون السيارة معرضة لبعض المشاكل والعيوب وتم إخفاؤها من قبل المالك. لذلك يجب عليك فحص السيارة قبل شراءها من خلال اتباع بعض الخطوات لتساعدك في كشف مشاكل وأعطال السيارة، وتجنبك من دفع مبالغ مالية كبيرة عند القيام بتصليح الاضرار المعرضة لها السيارة

خطوات فحص رولز رويس

1- إلقاء نظرة أولية على السيارة

عليك أخذ لمحة سريعة عن السيارة، من خلال إلقاء نظرة على السيارة بشكل كامل، بدءاً من الهيكل الخارجي ثم إلى داخل السيارة.

2- التأكد من سلامة السطح الخارجي لسيارة رولز

،وذلك من خلال فحص أجزائها الخارجية، عليك فحص جميع أبواب السيارة عن طريق التأكد من أن عملية فتحها وغلقها تتم بسلاسة وسهولة. ثم التأكد من أن السيارة غير مطلية من قبل المالك. لأن عملية طلاء السيارة تدل على أن السيارة تعرضت لمشاكل عدة، التأكد من أن الهيكل الخارجي خالي من الخدوش والصدأ، وذلك لأن مشكلة الصدأ تتم معالجتها بشكل مؤقت فقط. التأكد من سلامة عجلات السيارة،  بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود انتفاخات على مطاط عجلات السيارة، وأن تكون غير بالية، لأنه في حال تعرض العجلات للأضرار ستؤدي إلى عرقلة القيادة.

3- فحص المنطقة الداخلية للسيارة

، ويتم ذلك من خلال فحص كل ما تحتويه السيارة، فيتم فحص أجهزة تكييف السيارة والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد ودون مشاكل. فحص المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية للسيارة والتأكد من أنها مريحة أثناء القيادة، فحص مشغل الموسيقى والراديو، فحص جميع التقنيات الموجودة في السيارة. التأكد من أن المساحة الخلفية للسيارة واسعة بشكل جيد، فحص أحزمة الخاصة بالمقاعد، اختبار مساحات السيارة وأنها تعمل بسلاسة، التأكد من عدم وجود علامات احتراق على أجزاء السيارة الداخلية وأنها غير مخدوشة أو مهترئة، التأكد من وجود الملصق الخاص بالشركة المصنعة لسيارة رولز رويس، التأكد من صحة بيانات السيارة لتفادي الوقوع في المتاعب بعد شرائها. فحص مفاتيح السيارة الكهربائية والإلكترونية والتأكد من أنها غير معطلة، فحص أقفال السيارة، بالإضافة لفحص المرايا الموجودة داخل السيارة، فحص أنظمة وعناصر التحكم الموجودة في سيارة رولز.

4- فحص جميع الملحقات الخاصة بالسيارة

5- القيام بعملية تجربة قيادة

وذلك للتأكد من عدم اهتزاز السيارة اثناء القيادة، والتأكد من ثبات واتزان السيارة، في حال كان هناك خلل في اتزان السيارة فهذا يدل على أنها تحتاج إلى عملية ضبط زوايا أو أن هناك خلل في إطارات السيارة.

بعد الانتهاء من عملية فحص سيارة رولز رويس والتأكد من أن جميع أجزاء السيارة الداخلية والخارجية سليمة، بإمكانك أخذها لمركز مختص بسيارات رولز لفحصها مرة أخرى بعناية والتأكد من أن شرائك للسيارة سيكون قرار صائب.

السابق
مميزات وعيوب رولز رويس
التالي
برمجة رولز رويس