أفضل ورشة في الرياض

توضيب سيارة كرايسلر

توضيب سيارةكرايسلر

تعد كرايسلر من السيارات الاستثنائية متعددة الاستخدامات والمميزات، تم تطوير أنظمة السيارة و تحديث تصميمها الخارجي وتجديد الداخلي، لكن بالرغم من كل هذه الإجراءات إلا أن السيارة قد تتعطل وتتعرض لبعض المشاكل، لذلك من المهم أن تقوم بتوضيبها بعد فترة طويلة من الاستخدام.

أنواع  سيارات كرايسلر

من أهم ما يميز كرايسلر هو أنواعها المتعددة والفريدة، وهي:
1- كرايسلر غراند فوياجر.
2- كرايسلر 300.
3- كرايسلر 200 المكشوفة.
4- كرايسلر 300 SRT8.
5- كرايسلر 200.

توضيب سيارة كرايسلر

تقسم عملية التوضيب إلى فرعين أساسيين، وهما:

1- توضيب المكينة، من الممكن أن تحتاج سيارة كرايسلر إلى توضيب مكينة عند إصابة محركها بعطل أو ضرر ما، وتتم عملية التوضيب من خلال الكشف عن الأجزاء المعطلة والتخلص منها، وتركيب قطع جديدة تنوب عنها، بدلاً من عملية شراء قطع جديدة، وبعد الانتهاء من عملية التوضيب ستلاحظ أن المحرك عاد إلى العمل بوضعه الطبيعي، وكل المشاكل تم التخلص منها وتفاديها.

2- توضيب القير، ومن المهم القيام بهذا التوضيب من مدة لأخرى، وذلك لأن قير السيارة مسؤول عن إتمام عمل المحرك، من خلال تحول قوة المحرك إلى طاقة حركية، وعند تلف أحد القطع الداخلية للقير سيؤدي ذلك إلى توقف عمل السيارة، بإمكانك أن تقوم بتوضيب القير بطريقتين، الأولى هي أن تقوم بتوضيب القير وتصليح الأعطال بدون استبدال قطعه الداخلية، الطريق الثانية توضيب كامل للقير، أي أن تقوم باستبدال القطع التالفة الموجودة داخل القير بقطع سليمة وجيدة.

توضيب-سيارة-كرايسلر

نصائح يجب اتباعها بعد عملية التوضيب

لكي تضمن عملية توضيب ناجحة، عليك اتباع بعض النصائح، من أهمها:
1- مراقبة منسوب الزيت الموجود داخل المحرك، للتأكد من عدم تسربه أثناء سير السيارة، ويجب عليك القيام بفحص مستوى الزيت بشكل متكرر يومياً، بشكل خاص في أيام التوضيب الأولى.
2- تجنب الضغط على مكبح الوقود بشكل قوي أثناء قيادة السيارة.
3- بعد الانتهاء من توضيب السيارة يجب عليك تشغيل المحرك، لكن لا ينبغي عليك تحريك السيارة، وتتم هذه العملية لمدة من الزمن قدرها ثلاث أو اربع ساعات.
4- ينصح بقيادة السيارة بالطرق مستقيمة، وتجنب الطرق المتعرجة والصعبة، وتفادي صعود المرتفعات، لأن ذلك يتطلب جهد كبير من المحرك.
5- السير بالسيارة لمسافة من 100 إلى 150 km.
6- تنظيف محرك السيارة كل شهر، لتجنب تراكم الأوساخ والدهون على أجزاء المحرك الداخلية، لأن تراكمها يؤدي إلى تلف وصدأ المحرك، علماً أن عملية التنظيف تتم بالمنزل وبسهولة كبيرة، وذلك من خلال التخلص من جميع الأوساخ والغبار الموجودة داخل المحرك، عن طريق رش القليل من الماء على المحرك بعد فصل بطارية السيارة، ثم يتم مسح الماء بواسطة قطعة من القماش، وهكذا تكون عملية التنظيف انتهت.
7- يجب عليك تبديل فلاتر سيارة كرايسلر، بالإضافة إلى تبديل فلاتر الخاصة بالبنزين، لكي يتم منع الأوساخ والأتربة من الدخول إلى المحرك.
8- فحص محرك السيارة بشكل دوري كل شهر.
9- فحص منسوب السوائل الموجودة داخل السيارة، ومراقبتها يومياً.
10- صيانة السيارة والكشف عليها شهرياً.

السابق
برمجة سيارة كرايسلر
التالي
أفضل زيت سيارة كاديلاك