أفضل ورشة في الرياض

افضل زيت محرك لسيارات الفورد

افضل زيت محرك لسيارات الفورد

يعتبر زيت المحرك من الأمور المهمة التي تحافظ على أجزاء السيارة من التآكل والتلف، ولكن معظم سائقي سيارات فورد لا يعرفون افضل زيت محرك لسيارات فورد، وذلك للحصول على أداء أفضل للسيارة والإطالة من عمرها الافتراضي لأطول وقت ممكن.

أنواع افضل زيت محرك لسيارات الفورد

يوجد العديد من الأنواع المختلفة لزيوت المحركة للسيارات. ولكن يجب اختيار افضل زيت محرك لسيارات فورد والتي سنتعرف عليها الآن: 

زيت فالفولين

يعتبر زيت فالفولين افضل زيت محرك سيارات فورد. يعمل زيت فالفولين على منع احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك، وتحميه من التآكل والتلف. كما يعطي ضمانا للمحرك في حال تم اتباع التعليمات خدمات الزيوت.

زيت توتال

زيت توتال منتشر بكثرة في الولايات المتحدة، تم تصنيعه ليناسب كافة احتياجات المحركات الحديثة التي تعمل على الديزل والبنزين. يتميز هذا الزيت بكونه ملائم لجميع ظروف القيادة مثل القيادة على الطرقات السريعة.

كما وكانت شركة توتال الوكيل الرسمي في سباقات فورمولا وان لفريق ريد بول.

زيت بنزويل

يعتبر زيت بنزويل افضل زيت محرك سيارات فورد. يحافظ هذا الزيت على مكابس المحرك لضمان نظيفا وخاليا من الشوائب والأوساخ. وبالتالي تحسين أداء المحرك والإطالة في عمره الافتراضي.

زيت موبيل

تعتبر شركة موبيل الشركة الرائدة منذ وقت طويل لجودة أدائها. 

كما أنها الرقم واحد لمعظم سائقي سيارات فورد والذين يرغبون بالتخفيف من استهلاك الوقود.

يعد زيت موبيل افضل زيت محرك سيارات فورد، يتصف بلزوجته.

زيت كاستر

زيت كاستر يعتبر أيضا افضل زيت محرك سيارات فورد. يعمل على حماية المحرك والإطالة من عمره الافتراضي، حيث تقدم شركة كاستر افضل انواع الزيوت المصنعة والمعادن بالإضافة إلى الخلطات الصناعية التي تخص السيارات التي تسير لمسافات طويلة. 

أهمية تغيير زيت المحرك

يجب الاهتمام بتغيير زيت محرك لسيارة فورد بشكل دوري. وذلك لأن محرك السيارة يحتوي على الكثير من الأجزاء المعدنية التي تتحرك بجانب بعضا مما يسبب احتكاك وبالتالي ترتفع الحرارة مما يسبب تلف وتآكل للمحرك.

 لكن زيت المحرك يعمل على منع احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك، كما ويمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك.

أهمية-تغيير-زيت-المحرك

متى يتم تغيير زيت المحرك؟

أولا يجب على السائق الاطلاع على دليل المالك الخاص بسيارته لمعرفة الوقت المحدد لتغيير زيت المحرك. وذلك لأن المدة تختلف حسب الشركة المصنعة للزيت وحسب نوع السيارة.

على سبيل المثال مدة تغيير الزيت في السيارات ذات الدفع الرباعي تختلف عن مدة تغيير الزيت في السيارات ذات الدفع الخلفي.

 

السابق
مشاكل وعيوب سيارات فورد
التالي
اعطال وعيوب سيارات مرسيدس