أفضل ورشة في الرياض

أفضل زيت سيارة جاكوار 

أفضل زيت سيارة جاكوار 

تصدرت سيارة جاكوار مقدمة السيارات المعاصرة في السنوات الأخيرة الفائتة، وتميزت بحداثتها وتقدم تقنياتها، وأيضاً شكلها الخارجي الملفت وتصميمها الداخلي المبهر والجذاب، ومن أهم ما يميز سيارة جاكوار هو سهولة الحصول على زيوت أصلية للسيارة، بالإضافة للجودة العالية التي يتصف بها الزيت.

أهمية زيت جاكوار 

لدى زيت سيارة جاكوار الأصلي أهمية كبيرة، أولا الحصول على عمل أفضل لمتور السيارة، فإنه يعمل على تحسين أدائه بشكل واضح وملحوظ في الأيام الباردة، التي من الممكن أن تصل درجة الحرارة فيها إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر،  وأيضاً يعمل على تبريد أجزاء الموتور في حال ارتفاع درجة الحرارة، كما في فصل الصيف، بالإضافة إلى استخدامه في تزييت القطع الداخلية لقير السيارة، مما يؤدي إلى الحصول على أداء أفضل،و يستخدم زيت جاكوار الأصلي في حماية الأجزاء الداخلية لقير وموتور السيارة من التلف أو الصدأ، وحتى الأضرار أو المشاكل الأخرى، التي من الممكن أن تتسبب في خلل وأضرار في عمل السيارة بعد مدة من الزمن.

 

الزمن اللازم لتغيير زيت السيارة

إن عملية تحديد فترة زمنية لتغيير زيت السيارة تتعلق بعديد من العوامل، أولاً لاختيار الزمن اللازم لتغيير الزيت عليك أن تعود لدليل سيارة جاكوار، وذلك لأنه يحتوي على بعض المعلومات التي تساهم في تحديد الفترة الزمنية المناسبة لتغير الزيت، ثانياً من الممكن أن يتم تغيير زيت السيارة بعد أن تقطع مسافة قدرها بين 6 آلاف إلى 16 ألف ميل، عندما تعجز عن تحديد الزمن اللازم لتغيير الزيت، يمكنك القيام بذلك عندما تكون السيارة قد تجاوزت مسافة تتراوح بين 7500 إلى 10 آلاف ميل.

أفضل أنواع زيوت جاكوار

قدمت سيارات جاكوار أنواع عديدة من الزيوت التي تناسب محركات السيارة وقيرها، وتعمل على تحسين أداء السيارة بشكل كامل، ومن السهل جدا الحصول على أي نوع منها، فهي متوفرة في معظم دول العالم، لكن هناك زيوت ذات جودة أعلى من زيوت أخرى، لذا تم وضع بعض الزيوت في قائمة الزيوت الأصلية وذات الجودة العالية.

أفضل زيت سيارة جاكوار :

  • زيت 10W-40  Mobil Full Synthetic، ويعتبر أفضل زيت سيارة  كاديلاك، وأكثرها استخداما.
  • زيت 0W-40 Pennzoil Ultra Platinum Full Synthetic، يستخدم هذا الزيت لتزييت قير سيارة جاكوار، بالإضافة إلى تشحيم المحرك الخاص بالسيارة.
  • زيت 5W-30 Motorcraft Premium Synthetic Blend، وهو زيت ذا جودة عالية، يستخدم لحماية أجزاء محرك جاكوار من التلف أو التآكل.
  • زيت 5W-50 Motorcraft Full Synthetic.
  • زيت جاكوار 0W-20 Professional Full Synthetic، وهو زيت مميز وفريد، بالإضافة إلى أنه متعدد الاستخدامات.
  • زيت 10W-60 Castrol Edge Supercar Advanced Full Synthetic.

عندما يتم اختيار زيت أفضل ومناسب للسيارة، يتحسن أداء السيارة، ويتم حماية القير ومحرك السيارة، بالإضافة إلى زيادة في عمرهم، وعدم التعرض إلى ضرورة تبديلهم.

السابق
أفضل زيت سيارة كاديلاك
التالي
أفضل زيت سيارة كيا