مواصفات السيارات

مقارنة فورد إيدج ضد هيونداي سانتافي

مقارنة فورد إيدج ضد هيونداي سانتافي

 

يُعتبر سوق سيارات الـSUV والكروس من أكثر أسواق السيارات تطورا في الشرق الأوسط، على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات، كما وتتميز سيارات الـSUV والكروس أنها الأكثر مبيعا ونموا من بين السيارات، فهي ذات أسعار متوسطة وتصميم مميز.

ولكن دخلت سيارات فورد إلى سوق السيارات في الشرق الأوسط لتصبح أفضل السيارات منافسة ، تتميز سيارات فورد بمواصفات عالية الكفاءة والجودة تمنح راكبها قيادة رائعة.

مقارنة-فورد-إيدج-ضد-هيونداي-سانتافي   مقارنة-فورد-إيدج-ضد-هيونداي-سانتافي

مقارنة فورد إيدج ضد هيونداي سانتافي

سنقوم بالمقارنة بين سيارتي فورد إيدج وهيونداي سانتافي من حيث 

التصميم الخارجي

تتميز سنتافي بسعرها المنافس وتصميمها الفريد، ولكنها اليوم بعد التحديثات الجديدة أصبحت تتمتع بإضاءات LED جديدة، كما وشملت التحديثات الشبك والصدام الأمامي والخلفي أيضاً. تأتي سنتافي بعدسات HID وجناح خلفي، وجنوط مقاس 17 و 18 و 19 إنش، و10 خيارات من الألوان المختلفة، بالإضافة لوجود مخرجين للعادم من جهة واحدة.

أما بالنسبة لسيارة إيدج، تتميز سيارات إيدج عن غيرها من السيارات بمصابيح خلفية متصلة، وهي ذات بتصميم أنيق وفخم،

تتمتع سيارة إيدج أن الواجهة الأمامية بشبك سداسي ومصابيح نحيلة، كما وتتوفر إيدج بـ7 خيارات من الجنوط مقاس 18 و19 و20 وحتى 21 إنش، و10 خيارات من الألوان، وهي أيضا لها مخرجين للعادم.

كلا السيارتين ذات بتصميم عصري حديث، ولكن سانتافي تبدو أطول وذلك بسبب خطوط تصميمها على الرغم من أنها أقصر من إيدج بفارق 89 ملم، وأقل إرتفاعاً بفارق 62 ملم، إضافة إلى أن إيدج أعرض منها بفارق 43 ملم. 

التصميم الداخلي

إن التصميم الداخلي لسيارة إيدج أفضل بالمقارنة مع سانتافي، وكما أنها ستتوفر في طراز 2017 بنظام SYNC 3 بدلاً من SYNC 2 الحالي، وذلك لأن نظام SYNC 3 يعتبر نقلة نوعية بالنسبة للأنظمة الترفيهية في سيارات فورد

أنظمة السلامة

تتمتع إيدج الجديدة بمجموعة أنظمة سلامة عالية، مثل مكابح الطوارئ، ونظام دعم الفرامل الذي يعمل على زيادة الضغط على الفرامل عند ضغط السائق على دواسة الفرامل بشكل مفاجئ وذلك للتقليل من مسافة التوقف في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الوسائد الهوائية اعتمادا على شدة الاصطدام وضعية مقعد السائق وكيفية إستخدام الركاب للحزام.

كما وتتوفر إيدج بـ8 وسائد هوائية وأحزمة أمان قابلة للانتفاخ، والتي تساهم في توزيع الشد المتسبب من قوة الاصطدام على جسم الراكب بـ5 أضعاف من المساحة التي تغطيها أحزمة الأمان التقليدية، للتخفيف من الضرر الناتج عن شدة إرتداد الجسم.

بينما تتوفر سانتاف بـ7 وسائد هوائية، ونظام ESC لتعزيز الاتزان، الذي يقوم بخفض عزم المحرك عند الإحساس باحتمالية انزلاق السيارة، وبالتالي التقليل من نسبة التسبب في حادث بسبب الإنزلاق بنسبة 30% وفقاً لهيونداي، بالإضافة إلى  وجود نظام إدارة ثبات السيارة الذي يعمل على توزيع كبح الفرامل بشكل فردي على العجلات.

المحرك والأداء

تتوفر سيارة  إيدج بـ3 خيارات من المحركات، محرك V6 EcoBoost ثنائي التيربو بسعة 2.0 لتر، بقوة 253 حصان و 378 نيوتن-متر، ومحرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة 283 حصان و 340 نيوتن-متر، ومحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 2.7 لتر، بقوة 340 حصان و 542 نيوتن-متر، للفئة الرياضية.

أما بالنسبة لسيارة سانتافي تتوفر بخيارين من المحركات، إما 4 سلندر بسعة 2.4 لتر بقوة 174 حصان، أو محرك 6 سلندر بسعة 3.3 لتر بقوة 267 حصان.

 

السابق
عادات خاطئة تسبب ضررا للسيارة
التالي
جينيسيس G70 الجديدة